عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قافلة فنية لطلاب مدرسة التربية الفكرية والإعداد المهني بكفر الشيخ

القافلة الفنية
القافلة الفنية

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب ممثلة في إدارة النشاط الثقافي والفني وطلاب مراكز الفنون بالإدارة في جامعة كفر الشيخ، قافلة فنية إلى مدرسة التربية الفكرية والإعداد المهني بكفر الشيخ، التابعة لإدارة التربية الخاصة والتي تقبل طلاب الإعاقة الذهنية حسب معامل الذكاء وتنقسم المدرسة الي مرحلة التهيئة والابتدائي ومرحلة الاعداد المهني ومرحلة التلميذة الصناعية ويوجد بها أقسام مهنية تريكو، زخرفة، جلود، والتي تضم عدد "٦٠" طالب وطالبة من ذوي الهمم.



تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور  عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

ويهدف برنامج القوافل الفنية إلى تفعيل دور الفنون في إسعاد الآخرين من مختلف شرائح المجتمع، وبدأ اليوم بتحية العلم والنشيد الوطني كما شملت القافلة برنامج فني " مسرحي - غنائي – تشكيلي" من إعداد فرق مراكز الفنون بالجامعة بالاضافة إلى توزيع الهدايا على جميع الطلاب.

وكان قد التقى الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة المنتخب، في أول اجتماع معهم بعد إعلان التشكيل، بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور على صبري أمين عام الجامعة وفريق عباقرة الجامعة.

وخلال اللقاء هنأ رئيس الجامعة مجلس اتحاد الطلاب بالفوز بعضوية الاتحاد عبر انتخابات أجريت بشكل ديمقراطي نزيه وشفاف، متمنيًا لهم أن يكونوا على قدر المسؤولية والمهام المنوطة بالاتحاد، وأن يكونوا خير سفراء للجامعة في المجتمع الخارجي. وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ لأعضاء الاتحاد أنهم قادة المستقبل ولابد من تمثيل زملائهم بشكل مشرف من أجل ظهور الأنشطة الطلابية في أكمل صورة تشبع احتياجات ومتطلبات طلبة وطالبات الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة علي أهمية الإنتهاء من وضع خطة لأنشطة العام لعرضها، ومناقشتها سريعاً على أن تكون هذه الأنشطة غير تقليدية للبدء في تنفيذها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وطالب رئيس الجامعة، أعضاء الاتحاد بدور أكبر لهم بين طلاب الجامعة للتعرف على مشاكلهم الاجتماعية وأفكارهم في تطوير العملية التعليمية وأن يكونوا بين طلاب الجامعة لنقل وجهات نظرهم للقيادات الجامعية، مؤكدا علي تقديم كل الدعم لمجلس اتحاد الطلاب بالجامعة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن الطلاب والمساهمة في رفع كفاءة العملية التعليمية وتفعيل دور الاتحادات الطلابية بالجامعة.

من جانبه قال نواب رئيس جامعة كفر الشيخ لأعضاء اتحاد الطلاب عليكم مسؤولية كبيرة لأنكم تمثلون الجامعة المصرية الوحيدة التي شرفت بزيارة السيد رئيس الجمهوري

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز