عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انجازات عهد السيسي المشروعات القومية تنمية الصعيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشدد على منع البناء على الأراضي الزراعية خلال افتتاح مشروعات الصعيد

الرئيس السيسي يشدد على منع البناء على الأراضي الزراعية
الرئيس السيسي يشدد على منع البناء على الأراضي الزراعية

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالصعيد، مشكلة البناء على الأراضي الزراعية، وقال الرئيس السيسي: إن الأرض الزراعية الموجودة بحوزة أي شخص تعد في حد ذاتها فرصة عمل مُتاحة، وأنه من الخطأ تحويل هذه الأرض الزراعية إلى شقة أو سكن، فهذا يفقدها ميزتها كفرصة للعمل حتى ولو كانت بعائد بسيط.



 

وأكد الرئيس السيسي أن فكرة البناء على الأراضي الزراعية أصبحت عادة عند البعض، والعادة تكون أصعب كتير في مواجهتها، لذلك يجب تكثيف الجهود لمواجهة البناء على الأراضي الزراعية، وشدد الرئيس السيسي على أنه من المهم رفع الوعي والثقافة بخطورة البناء على الأراضي الزراعية.

 

وكان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يفتتح صباح اليوم الأربعاء، مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد.

 

وقال راضي: إن مجمع أسيوط لإنتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية، في إطار خطط تنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد، وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز