عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزارة التخطيط: نتوسع في نقل تجربة جائزة مصر للتميز الحكومي إلى الدول الإفريقية

وزارة التخطيط
وزارة التخطيط

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن فريق عمل جائزة مصر للتميز الحكومي بالوزارة يعمل حاليًا مع دول إفريقية لنقل التجربة المصرية فيما يخص الجائزة، مؤكدة أن الجائزة تستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن من جهة، وتحسين تنافسية الدول من جهة أخرى.



جاء ذلك خلال ورشتي عمل عقدتهما وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لقيادات جامعية، ونواب محافظين وقيادات بوزارة التموين والشهر العقاري وهيئة البريد، بهدف التعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي وفئاتها وذلك تحت اشراف فريق جائزة مصر للتميز الحكومي برئاسة المهندس خالد مصطفى الوكيل الدائم للوزارة والمشرف العام على الجائزة.

واستعرض المهندس خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، الجائزة وفئاتها فيما يتعلق بالجهات المشاركة بالورشة، مشيرا إلى أن التنسيق مع الجامعات فيما يخص التميز الحكومي وصل إلى مرحلة جيدة من الالتزام.

وأوضح أنه تم إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي عام 2018، حيث تم إطلاق برنامج تعاون مع الإمارات العربية المتحدة، نظرًا لأن لديهم تجربة مستدامة مبنية على قواعد علمية ونماذج متعارف عليها على مستوى العالم، وأنه تم الاستعانة بالتجربة الإماراتية للبدء من حيث انتهى الأخرون تنفيذًا لاستراتيجية الدولة فيما يتعلق بالاستفادة من تجارب الأشقاء.

وأضاف مصطفى أن رؤية الجائزة تتمثل في الوصول إلى مؤسسات وهيئات حكومية متميزة ومتفوقة في كافة جوانب الأداء لتحسين جودة حياة المواطن المصري وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية، ودعم بناء ثقافة التميز لدى المؤسسات الحكومية والمعنيين، لتحقيق جودة الحياة وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية من خلال المشاركة الفعالة في خلق نظام ايكولوجي يحقق استدامة التفوق في الأداء والقاء الضوء على أفضل الممارسات ودعم الابتكار لتشكيل المستقبل.

وتابع أن الجائزة تمثل تغيير ثقافة بطريقة غير تقليدية، حيث اختارت مسار بالتركيز على النماذج الإيجابية وتميزه وعرضها لدعم عنصر المنافسة، موضحًا أن الغرض من الجائزة تحول في ثقافة العمل الحكومي لتحقيق غايتين أولهما غرض مباشر للمواطن بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، والأخر متعلق بتحسين تنافسية الدول.

وقال الوكيل الدائم للوزارة إن فكرة اختيار 3 فائزين فقط لكل جائزة ترجع إلى أنه يتم البحث عما تجاوز المطلوب، أي أكثر المتميزين، وأن فريق عمل الجائزة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية يعمل حاليًا مع دولة كينيا لنقل التجربة المصرية فيما يخص الجائزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز