عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة التجارة: حريصون على تطوير منظومة المعارض لوضع مصر على الخريطة العالمية

وزيرة التجارة والصناعة تلتقى رئيس هيئة معارض دوسلدورف الألمانية
وزيرة التجارة والصناعة تلتقى رئيس هيئة معارض دوسلدورف الألمانية

 أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع حرص الوزارة على تطوير منظومة المعارض، لوضع مصر على خريطة المعارض العالمية وجعلها مركزًا إقليميًا وعالميًا للمعارض الدولية، مشيرة إلى أن السوق المصرية تمثل محورًا رئيسيًا لنفاذ الصادرات العالمية لأسواق منطقة الشرق الأوسط ودول قارة إفريقيا.



جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لهيئة معارض دوسلدورف الألمانية ولفرام دينير والوفد المرافق له؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الكبيرة لدولة ألمانيا في مجال إقامة المعارض، لتطوير قطاع المعارض في مصر. 

وأشارت جامع إلى اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون المشترك مع هيئة معارض دوسلدورف الألمانية، وذلك باعتبارها أحد أهم الكيانات العالمية المتخصصة في هذا المجال، منوه بإمكانية استفادة الهيئة من المقومات والإمكانات التي تمتلكها السوق المصرية في تنظيم المزيد من الفعاليات التجارية في مختلف القطاعات الإنتاجية، خاصة وأن الفعاليات المقامة في مصر تحظى باهتمام عدد كبير من الدول وبصفة خاصة دول القارة الإفريقية. 

وأكدت جامع أهمية وضع إطار رسمي للتعاون بين الحكومة المصرية وهيئة معارض دوسلدورف الألمانية، من خلال توقيع اتفاق تعاون بين الجانبين يرتكز على خطة المعارض السنوية التي تضعها وزارة التجارة والصناعة.

من جانبه أشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لهيئة معارض دوسلدورف الألمانية لفرام دينير إلى التوجه الحالي للهيئة نحو السوق المصرية باعتبارها نافذة رئيسية للهيئة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، لافتًا إلى أن مشاركة الهيئة في تنظيم معارض فوود افريكا وباك بروسيس في مصر يعكس اهتمامها بالسوق المصرية الواعدة في قطاع المعارض الدولية.

وأشاد دينير بالتنظيم المتميز والتجهيزات الكبيرة لمعرض "فود أفريكا" والتواجد الكبير للأجنحة العالمية والشركات العارضة وبعثات المشتريين، موضحا أن الهيئة لديها علاقات تعاون مع دول جنوب شرق آسيا وروسيا والصين، وتسعى لتوسيع نطاق التعاون المشترك مع مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة شمال إفريقيا.

ولفت إلى إمكانية تنفيذ مبادرة "الغذاء الآمن" التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة في مصر، وتستهدف مساعدة الدول النامية على إنتاج وتعبئة وتخزين منتجات زراعية آمنة، وبنسب فاقد أقل، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من منصات التسويق الإلكترونية الخاصة بهيئة معارض دوسلدورف الألمانية، في تعزيز التعاون التجاري المشترك بين دوائر الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط.

ورحب رئيس هيئة معارض دوسلدورف بفكرة توقيع اتفاق تعاون بين الهيئة الألمانية والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات؛ بهدف وضع خارطة طريق مستقبلية للتعاون بين الجانبين، مشيرا إلى استعداد الهيئة لنقل خبراتها في مجال المعارض وسبل نشر ثقافة المعارض التجارية للجانب المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز