عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
جني ثمار 2021
البنك الاهلي

عام جني ثمار الإنجازات (6)| ممشى أهل مصر

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

حققت الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عدة إنجازات تاريخية لا حصر لها، خلال عام 2021، وكان افتتاح ممشى أهل مصر، والانتهاء من المرحلة الأولى منه أبرز تلك النجاحات والإنجازات.



وكان قد حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مطلع نوفمبر الماضي احتفالًا؛ بمناسبة الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع "ممشى أهل مصر"، وبدء التجهيزات لافتتاحها مطلع العام المقبل.

وأكد رئيس الوزراء، أن "ممشى أهل مصر"، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتنفيذ المشروعات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، والتنمية العمرانية الحضرية.

وقد أكد رئيس الوزراء، أن المشروع من أبرز مشروعات التنزه والترفيه والجذب السياحي في وسط القاهرة، وقد تم افتتاح الممشي للجمهور.

وبالنسبة  للمرحلة الأولى، التي قد تم الانتهاء منها، تمتد بداية من كوبري 15 مايو حتى كوبري إمبابة، بطول 1.8 كم، وتضم ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش، بمتوسط عرض للممشى العلوي 4.5 م، ومتوسط عرض للممشى السفلي 6.5م.

 كما تشمل المرحلة الأولى من الممشى عدة مبانٍ، تتمثل في: 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و56 محلًا تجاريًا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، فضلًا عن وجود 3 مدرجات بها، بإجمالي أطوال 315م، تتسع لـ1240 فردًا، وتضم المرحلة الأولى، كذلك، مسرحًا على مساحة 275م2 يتسع لـ772 فردًا، فضلًا على أعمال التنسيق والنافورات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز