عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فرض رسوم على طلاب الجامعات لأداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة.. إليك التفاصيل

طلاب الجامعة
طلاب الجامعة

فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة تساءل طلاب وطالبات الجامعات عن تلك الأخبار، وكثر البحث من قبل الكثيرين، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة، وهو ما نفته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدة أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الجامعات المختلفة، كل ما يريدون معرفته عن حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات، وذلك مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة.

 

فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة

 

 

انتشرت شائعات على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن فرض رسوم على طلاب الجامعات، وذلك مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة.

لا صحة لفرض أي رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية

 

 من جانبها نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلك الأنباء، مشيرة إلى أنه لا صحة لفرض أي رسوم على طلاب الجامعات، مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة.

 

أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة.. مجانًا

 

 وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى السماح للطلاب بجميع الجامعات المصرية، بأداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة، مجانًا، دون تحميلهم رسومًا أو مصروفات إضافية.

 

عدم فرض أي رسوم جديدة قبل انعقاد الامتحانات

 

 وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التزام الجامعات بتحصيل قيمة المصروفات الدراسية المخصصة من الطلاب، وفقًا للدستور، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد من كل عام، دون فرض أي رسوم جديدة قبل انعقاد الامتحانات.

 

استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية

 

 وناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، وذلك للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات.

الجامعات مستمرة في تطعيم عناصر المنظومة التعليمية

 

جدير بالذكر أن الجامعات مستمرة في تطعيم عناصر المنظومة التعليمية، أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب، مع استمرار الأطقم الطبية في العمل بكامل طاقتها وبشكل منتظم، وذلك بالتنسيق مع إدارات الكليات وإدارات رعاية الشباب، بجميع نقاط التطعيم المنتشرة داخل الجامعات، والتي تتوافر بها الكميات اللازمة من اللقاح المُضاد لفيروس "كورونا"، فضلًا عن العمل على سرعة تطعيم الطلاب الأقل من 18 عامًا، خاصة بعد توفير لقاح "فايزر" بالكميات المطلوبة، حرصًا على سلامة الطلاب ومنتسبي المجتمع الأكاديمي، وضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بالجامعات، مع اعتبار حصول الطالب على التطعيم شرطًا أساسيًا لدخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

اقرأ أيضًا:

امتحانات شهر ديسمبر بديلًا عن امتحانات منتصف العام الدراسي.. اعرف التفاصيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز