عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح المخيم التدريبي الكشفي والإرشادي

جامعة كفرالشيخ
جامعة كفرالشيخ

افتتح الدكتور عبد الرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، المخيم التدريبي الكشفي والإرشادي لعشائر الجواله بالجامعة، وذلك بالمخيم الكشفي والإرشادي الدائم بأرض الجامعة.



يأتي ذلك ضمن خطة النشاط بإدارة الجواله والخدمة العامة، وتضمن برنامج المخيم تقاليد تحية العلم، بحضور رئيس الجامعة والنواب، وعمداء بعض الكليات، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، كما تضمن البرنامج العديد من الفعاليات التدريبية لفنون ومهارات العمل الكشفي والإرشادي، والعديد من المسابقات المتنوعه، والتي أبدع فيها جوالو وجوالات الجامعة.

 

وضم فريق العمل مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة الدكتور صفوة شلبي، وحازم عياد، وأمل عبد الرحمن وأحمد عبدالله مسؤولي النشاط بالإدارة.

 

وكانت قد اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، تحت عنوان "رؤى مستقبلية لتطوير التعلم النوعي، في ظل متطلبات عصر الرقمنة وأزمة كوفيد ١٩"، والذي عقد في الفترة من ١ - ٤ ديسمبر ٢٠٢١ بمدينه الغردقة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بإشراف عام الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

نظمت كلية التربية النوعية بالجامعة، مؤتمرها العلمي الدولي الثالث بعنوان "رؤى مستقبلية لتطوير التعليم النوعي في ظل متطلبات عصر الرقمنة وأزمة كوفيد "، بأحد فنادق الغردقة في الفترة ما بين 1 و4 ديسمبر، برئاسة الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية، ومقرر المؤتمر الدكتور داليا المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، بمشاركة من جامعات مصر والسعودية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأكد المؤتمر على ضرورة تفعيل بروتوكولات التعاون بين الجامعات العربية والأجنبية، حيث تعمل على تحقيق التبادل في فكر ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والاهتمام بالخريج مع رقمنة البحوث.  

 

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المؤتمر ناقش في أعمال اليوم الأخير البحوث المشاركة وتحكيمها من قبل اللجان العلمية والخروج بتوصيات مهمة، وذلك لارتباط محاور المؤتمر مع اتجاه الدولة إلى رقمنة جميع مجالات الحياة في مصر وتشجيع البحث العلمي والتعليم النوعي وتطويره لإعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز