عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وحدة التدخل السريع ترفع 7640 طن قمامة ومخلفات بالشرقية

حملة رفع القمامة
حملة رفع القمامة

شنت وحدة التدخل السريع بمحافظة الشرقية حملة لرفع “7640” طن قمامة و مخلفات من مراكز “ههيا، فاقوس، مشتول السوق” خلال شهر نوفمبر الماضي بواقع “449” نقلة وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والمظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.



 

وفي هذا الإطار أوضح المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع بمحافظة الشرقية أن الوحدة قامت برفع (5980) طن قمامة ومخلفات من النقطة الوسيطة بمركز ههيا بواقع (272) نقلة، ورفع (1600) طن قمامة ومخلفات من النقطة الوسيطة بمركز فاقوس بواقع (80) نقلة ، بالإضافة لرفع (1400) طن قمامة من قرية البيتة بمركز مشتول السوق وذلك لتوصيلها للمدفن الصحي بالخطارة ، فضلاً عن ردم محبس مضبوطات المرور بمركز أبو حماد بـ (5600) طن رمال بواقع (280) نقلة ، وردم الموقف الجديد بمركز بلبيس بـ (2040) طن ردش بواقع (102) نقلة ، وكذلك تم تغطية أرض مشروع المخابز الألية بكشط الأسفلت ، باستخدام (10) معدات (7 سيارات قلاب حمولة 20 طنا، 3 لوادر). وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على استمرار شن الحملات المكثفة لرفع المخلفات بجميع مراكز ومدن المحافظة، والتعامل الفورى مع بؤر تجمعات القمامة كافة للحد من انتشارها وتحسين الرؤية البصرية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وكإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا ، وحفاظاً على المنظر الجمالى والحضارى لمداخل ومخارج المحافظة.

 

كان محافظ الشرقية قد وجه في وقت سابق رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات لإيجاد السيولة المرورية أمام حركة السيارات وإعاده الإنضباط بالشوارع وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون. وشنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح و مسؤولي البساتين بدهان التلتوارات وزرع الأشجار بمداخل المدينه لإعادة الصورة الجمالية والحضارية لمدخل المدينة.

 

كما قامت رئاسة المركز بأعمال التطوير ومتابعة إنتهاء إحلال وتجديد خطوط المياه بشارع رشيد تمهيداً للبدء في أعمال الرصف لربط الشوارع الفرعيه بالخط الرئيسي بشارع رشيد وسوق الاثنين بعد أعمال إحلال وتجديد الخط الرئيسي بشارع رشيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز