عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كأس العرب| مدرب الجزائر: نستعد جيدًا لمواجهة لبنان من الآن

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

تحدث مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر  عن الفوز الكبير على منتخب السودان، برباعية نظيفة في افتتاح مباريات المجموعة في دور المجموعات من بطولة كأس العرب.  قال بوقرة، "جميع المباريات التي نخوضها تعتبر نهائيات، وتفكر من الأن في المباراة القادمة أمام لبنان، ويجب أن نستعد جيدا لهذه المواجهة".



 

 

 

وشهد استاد أحمد بن علي، فوز المنتخب الجزائري على نظيره السوداني، برباعية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لحساب كأس العرب الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر المقبل. سجل الرباعية كل من: بغداد بونجاح عند الدقيقتين 11، و37، قبل أن يأتي زميله جمال الدين بلعمري، ويضيف الهدف الثالث عند الدقيقة 43 قبل انتهاء الوقت الأصلي، واستغل العربي هلال خطأ فادحًا من مدافع السودان الذي لم يستطع التمرير ليحصل لاعب الجزائر على الكرة ويضعها في المرمى بسهولة، عند الدقيقة 46 من زمن المباراة.

 

 

ولاحت فرصة تقليص الفارق للمنتخب السوداني في الدقيقة 70، عندما تحصل على ركلة جزاء، غير أن محمد عبدالرحمن أهدرها.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب الجزائر، المجموعة الرابعة، برصيد ثلاثة نقاط، بينما تزيل المنتخب السوداني المجموعة ذاتها بدون رصيد.

 وتضم المجموعة الرابعة، مصر والسودان ولبنان والجزائر، ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة لبنان في الجولة الثانية يوم 4 ديسمبر.

وكان قد انتقد المحلل الرياضي خالد بيومي، مشاركة محمد الشناوي اساسيا مع منتخب مصر أمام لبنان في أولى مباريات دور المجموعات بكأس العرب. 

قال بيومي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏انا ضد مشاركة الشناوي اليوم امام لبنان، كنت أتمنى مشاركة محمود جاد أو محمد صبحي لإكتساب الخبرات الدولية، الشناوي هو حارس مصر الأول بالتالي مشاركة أحد الشباب يثقل اللاعبين خبرة".

وانتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر مع لبنان، بالتعادل السلبي بدون اهداف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب الثمامة، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من بطولة كأس العرب.

 

 

بدأت المباراة بهجوم من جانب منتخب مصر من أجل إحراز هدف مبكر وسط تراجع دفاعي من لاعبي منتخب لبنان، ولكن دون وجود خطورة حقيقية على مرمى مصطفي مطر، حارس لبنان.

وقال كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطني قبل مباراة لبنان التي انطلقت منذ قليل فى كأس العرب أن الفراعنة سيكون جزء من هذا الحدث الكبير وأن نلعب كرة القدم ونصارع لتخقيق الفوز باللقب ، فهذا هو عملنا وأن نسعد جماهيرنا وأن نعود لبيتنا بفخر كبير، وأضاف أنه لديه فكرة عن عمل المنتخب اللبناني فهذا هو عمله.

جاء تشكيل منتخب مصر في المباراة كالتالي: 

محمد الشناوي أكرم توفيق وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" و أحمد أبو الفتوح وحمدي فتحي و عمرو السولية ومصطفى فتحي ومروان حمدي ومحمد مجدي "أفشة" ومحمد شريف.

 

وتواجد على دكة البدلاء كلاً من أحمد ياسين و عمر كمال و مروان داود و أحمد رفعت وأحمد سيد "زيزو" و أيمن أشرف و محمد صبحي و مهند لاشين و محمد عبد المنعم و أسامة فيصل و حسين فيصل و محمود جاد .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز