عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد تصريحاته بشأن تعدد الزوجات.. مايا مرسي ترد على "مبروك عطية"

مايا مرسى
مايا مرسى

وجهت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، رسالة للدكتور مبروك عطية عقب تصريحاته الأخيرة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدد الزوجات قائلة :"تصريحاتك لا تهمنا.. وسؤالي لحضرتك لو عندك بنت وتزوج الزوج عليها هيكون ده ردك لها".



 

شروط تعدد الزوجات

 

وتابعت رئيسة المجلس القومي للمرأة، في رسالتها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك قائلة: "إن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب قال إن تعدد الزوجات حق مقيد ورخصة والرخصة لا بد لها من سبب".

 

وأضافت: "فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، سبق أن حسم قضية التعدد في سلسلة تصريحات تليفزيونية أكد فيها أنه على المؤمن أن يعلم أن الله سوى في إقامة العدل بين الأغنياء والفقراء، لافتاً إلى خطر "العدل" في قضية تعدد الزوجات، وكيف أن مجرد الخوف من عدم تحقيقه يمنع المسلم شرعاً من التعدد، كما تقول الآية الكريمة: (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة).

وأضافت: أن فضيلة الإمام الأكبر أكد أن الوقوف عند مثنى وثلاث ورباع دون الانتباه لشرط إباحة المثنى والثلاث والرباع، أضاع حقوقاً وجلب مظالم وشرد أطفالاً وهدم بيوتاً كانت عامرة وقد كان غياب العدل هو العامل المشترك في كل هذه المآسي.  

وقالت إن الإمام الأكبر أشار إلى أن قيمة "العدل” من القيم التي نفتقدها في أحيان كثيرة بمجتمعاتنا في معاملاتنا وتصرفاتنا العادية، مبيناً أن العدل اسم من أسماء الله تعالى، وبه قامت السموات والأرض.  

 

وتابعت فى رسالتها :"وقال الإمام ابن القيم إن الرسول عليه الصلاة والسلام اشترط على علي ألا يتزوج على فاطمة أو يتصرف بما يؤذيها".    

 

واختتمت: "والله إن دخول الجنة أو النار فهو حساب بين العبد وربه وليس بأيديكم ولا باقتراحاتكم فكفوا أيديكم ولا تحرم الحق".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز