عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

غدا.. نظر دعوى استبعاد رئيس نادي الترسانة وعدد من المرشحين من الانتخابات

مجلس الدولة
مجلس الدولة

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، غدًا الأحد نظر الدعوي المقامة من محمد وائل صلاح الدين المحامي، وكيلًا عن محمد سلام وعماد حمدي المرشحين، والذي يطالب فيها باستبعاد عدد من  المرشحين على عضوية نادى الترسانة  من قوائم المرشحين وتنقية كشوف الانتخابات.



 

وطالبت الدعوى التي حملت رقم 6740 لسنة 76 قضائية، وأختصمت كلا من: وزير الشباب والرياضة بصفته  ورئيس اللجنة الأولمبية والمدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة بصفته ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة بصفته ومدير إدارة الهيئة الرياضية بالجيزة بصفته ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نادى الترسانة بصفته بعدم إدارج المطعون ضدهما بالكشوف النهائية للانتخابات حتى تصبح الانتخابات قانونية.

وتضمنت الدعوي المطالبة باستبعاد رئيس مجلس الإدارة الحالى لفقدانه أحد شروط الترشح  كما تضمن الطعن أستبعاد مرشحين لعضوية نادى الترسانة لفقدانه أحد شروط الترشح.

وذكر الطعن أن مقيما الدعوي  يريدان ضخ دماء جديدة فى عضوية مجلس إدارة النادى العريق ليعود لسابق مجده خاصة أن نادى الترسانة من أقدم الأندية الرياضية المصرية وأنهما يطمحان أن تكون المنافسة بين جميع المرشحين منافسة شريفة لا صوت يعلو فيها الا صوت الجمعية العمومية الحقيقية للنادى وليس هناك أى أمور شخصية ولكن الهدف  فقط هو مصلحة النادي وأعضائه.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية.

ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا هي اعلى محكمة فى محاكم مجلس الدولة،وهى التي تفصل فى جميع الطعون سواء المحكوم فيها من قبل محكمة القضاء الإداري بدوائره المختلفة والمتمثلة في دوائر الاستثمار والضرائب والنقل والحريات والأندية الرياضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز