عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

د. إيمان ضاهر تكتب: ثقافة الجمهورية الجديدة

إيمان ضاهر
إيمان ضاهر

مصر فخر العرب، تزرع في النفوس بسمة أمل، وطموحا للتقدم، وسعيا لاكتمال الإبداع،  تاريخها يؤكد وجهها الحضاري الذي طالما  تميزت به، والحضارة جزء لا يتجزأ من الثقافة، بدونها يمرض العقل ويشيخ ويندثر. 



 

والثقافة رافعة صلبة للتنمية البشرية، شمس أولية لاستكمال البناء وعدم الاستسلام، وهي مشاريع  لا تنتهي، نتاج رجل الدولة الحقيقي، الذي تعكس ثقافته تطويراً  شاملاً لتحسين حياة الأمة.

 

والرئيس المشير عبد الفتاح السيسى، على يقين تام أن أي تطور  أو تقدم  يفتقر لثقافة المشاريع المستمرة المستدامة يصنع بشراً تجهل مبادئ المعرفة،  وحتى تتثبت روح الديمقراطية للجمهورية الجديدة، فإنه يجب تأكيد تلك الثقافة.

 

والثقافة تهدف للوصول إلى الوعى بديمومة الإنسان والنصر المستمر، فى الحرب والسلم.. والأمة المصرية ذات حضارة منيعة، شيد أعمدتها رءوساء عظام، وهبوها انتصارات ودعموها بجيش باسل لايقهر ولا يتزعزع، وأورثوها حب الاستقرار.

 

والمشير لا يتعب ولا يهدأ، يواكب الإنجازات العالمية لبناء  جمهورية جديدة، أهم عناصرها هو ثقافة البناء، فهى مفتاح عبور أى عقبات، ومن أجل صقل مفهوم التميز وخلق مهارات جديدة، تصنع الثبات والاستدامة الصناعية، والتجارية والعلمية والاجتماعية.

 

وبرأي الرئيس السيسي، وحسب الواقع المعاش فإن كل الطرق المفتوحة للتنوع والتقدم تنبع من رافد واحد وهو ثقافة البناء.

 

هى الطريق الممهد والمحفز إلى الاحترام والتقدير، وهى لبنة الديمقراطية وأساس بناء الجمهورية، ومقوماتها العالية، ويادتها، والفرد  دون ثقافة، كالشجرة بلا ثمار.

 

وحضارتنا نابعة من ذاكرة الأهرام، من خلود الفراعنة وتراثهم وأثارهم،  ومازالت تستفيق في أم الدنيا وباستمرار، تحبس الأنفاس بأسرارها وكنوزها أمام أنظار  العالم بأسره.  

 

 إنها ثقافتنا ، نور الماضي في أيدي الحاضر، لإلقاء الضوء على المستقبل، لأجل استدامة ثقافة الشعب المصري، أكثر الشعوب في حب الأرض.. مصر  التي تعلمنا العديد من الدروس، أم الدنيا، رمز السلام والأمل، جذورها عميقة في الأرض، بقدر ثقافتها القوية. 

 

 "وفي الدجى له ايقاع عال

  من أجل مصر، أم الأبطال".

فليحفظ  الله رجل الدولة الحقيقي الذي يبني للأجيال القادمة، الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز