عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواجهات نارية تفصل أحلام كبار إفريقيا عن كأس العالم 2022

منتخب الجزائر يطمح فى الصعود
منتخب الجزائر يطمح فى الصعود

تُستكمل منافسات الجولة الأخيرة من الدور الثاني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم "قطر 2022" اليوم الثلاثاء، وتبدأ بالمباراة المنتظرة للمنتخب المصري الذي ضمن التأهل للدور الثالث الفاصل، في مواجهة نظيره الجابون.



 

وحسمت 4 بلدان التأهل للدور الثالث الفاصل في تصفيات المونديال عن القارة السمراء، وهي: مصر ومالي والسنغال والمغرب، وتنتظر 6 منتخبات حسم مصيرها في الجولة الأخيرة. 

 

وتقام مباراة مصر والجابون، في الثالثة مساء اليوم على استاد برج العرب، حيث ضمن المنتخب الوطني التأهل للمرحلة الفاصلة برصيد 11 نقطة ويأتي الجابون في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل منتخب أنجولا القائمة برصيد 4 نقاط.

 

وفي نفس السياق، وتحديدًا في السادسة مساءً تنطلق مباراة منتخب الجزائر ونظيره بوركينافاسو، بالمجموعة الأولى، ويحتاج الجزائر للتعادل بينما يحتاج بوركينافاسو الفوز للتأهل. 

 

وفي نفس التوقيت، تنطلق مباراة منتخب نيجيريا ونظيره كاب ڤيردي، بالمجموعة الثالثة، حيث يحتاج المنتخب النيجيري التعادل أو الفوز وكاب ڤيردي يحتاج الفوز للتأهل.

 

وفي التاسعة مساءً، تقام مباراة تونس وزامبيا، بالمجموعة الثانية، وهما متساويان في النقاط مع أفضلية المواجهات المباشرة لصالح منتخب تونس. 

 

وفي نفس التوقيت تقام مباراة ساحل العاج ونظيره الكاميرون، في مباراة نارية وتعتبر قمة المجموعة الرابعة، حيث يحتاج ساحل العاج للتعادل، بينما يحتاج الكاميرون للفوز من أجل التأهل.

 

جدير بالذكر أنه في حالة فشل أي من تونس أو الجزائر أو نيجيريا في التأهل، فسيكون منتخب مصر في التصنيف الأول.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز