عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات منتدى المرأة للفنون بالغردقة بمشاركة 40 فنانة تشكيلة من 16 دولة

فعاليات منتدى المرأة العالمي للفنون
فعاليات منتدى المرأة العالمي للفنون

   انطلقت فعاليات منتدى المرأة العالمي للفنون، بالممشى السياحي بمدينة الغردقة مساء اليوم السبت، والمقرر لها أن تستمر حتى 19 نوفمبر الجاري، في دورته الأولى، بمشاركة 40 فنانة من 16 دولة أجنبية.



ويضم المنتدى ورش للفنون التشكيلية بالممشى السياحي، مصاحب له عروض موسيقية وحفلة غنائية للمطربة دينا صلاح، كمشاركة منها لمزج الطرب والموسيقي بالفنون.

وقال مؤسس أوستراكا للفنون الفنان التشكيلي محمد حميدة - في بيان اليوم السبت - إن منتدى المرأة العالمي للفنون، منتدى دولي يجمع أصدقاء فنانات من دول العالم وهم يعرفون بعض مسبقًا لأن الفنانين التشكيلين أسرة واحدة، ويلتقون دائمًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفرصة لقائهم مع بعض وجهًا لوجه شيء جميل جدًا، والأجمل هو أن يحدث على أرض مصر وبتنظيم أوستراكا للفنون".

 

 

 

وأشار إلى أنه سيتم عمل رحلة سياحية لمدينة الأقصر للفنانات لإظهار جمال مصر ومدينة الأقصر، بعد جهود وزارة السياحة لتطوير وتجديد الأقصر استعدادًا لاحتفالية طريق الكباش هذا العام، لافتا إلى أن هذا المنتدى يأتي تأكيدًا على توجيهات القيادة السياسية بتمكين المرأة ودورها بالمجتمع، وعلى إظهار خطط الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والدعاية للمقاصد السياحية بمصر للعالم، من خلال استضافه سفراء الفنون بالعالم، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم الفن والفنانين والفنون المختلفة، لأنهم القوي الناعمة لمصر، وذلك لتنشيط السياحة ودعم الثقافة والفنون وإعلاء اسم مصر عاليًا وسط المحافل الثقافية العالمية.

 

 

 

وأكد البيان أن إقامة فعاليات الدورة الأولى من المنتدى يأتي مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المقررة، واشتراطات السلامة الصحية، مؤكدًا أن إقامة مثل هذه المنتديات على أرض الغردقة تُعد خير وسيلة لتنشيط السياحة، مشيرًا إلى أن الغردقة تمتلك مقومات تجعلها قادرة على استضافة الأحداث العالمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز