عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كشفت عنها قائمة منتخب مصر..

"موسيماني" يفرض وجهة نظره على "كيروش"

كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر
كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر

أثبتت مباراة القمة 123 التي شهدت وقائعها أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، مساء الجمعة الماضية، بما لا يدع مجالًا للشك، أن بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر يجيد التعامل مع لاعبيه، ما تجلى في النتيجة الكبيرة التي انتهى إليها موقعة الديربي الأبرز في القارة السمراء.



 

أداء متفاوت للأحمر.. وعودة متأخرة للأبيض

 

تفاوت أداء لاعبو الأهلي على مدار شوطي المباراة الدراماتيكية المثيرة، والتي شهد ثلثيها الأوليان هجومًا كاسحًا من شتى أرجاء الملعب، وتألقًا لافتًا لأغلب عناصر المارد الأحمر، وبقيادة فنية واعية من خارج الخطوط للساحر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لترتفع النتيجة إلى خمسة أهداف مقابل هدف يتيم، أحرزه البديل "المتألق" مصطفى فتحي، والذي مثل نقطة تحول فارقة في المحصلة النهائية للقاء.

 

وفي الثلث الأخير من موقعة ديربي القمة 123، مالت الكفة رويدًا رويدًا لصالح الزمالك، والذي جاءت عودته متأخرة جدًا، ما حرمه من تعديل النتيجة والحصول على نقطة "لا تسمن ولا تغني من جوع" في سباق صدارة الدوري.

 

بيتسو موسيماني حقق فوزًا مُرضيًا أصلح ما أفسده الإخفاق المحلي

 

رغم تفوقه التكتيكي طوال 70 دقيقة من عمر القمة 123، عاود بيتسو موسيماني فصوله "الباردة"، بعد اطمئنانه إلى نتيجة اللقاء، وهو خطأ فادح أمام منافسه المُباشر، وحامل لقب النسخة الأخيرة، لتأتي تغييراته بنتيجة عكسية، ساهمت بشكل كبير في تراجع أداء نجوم الأهلي - وإن كان بعضها اضطراريًا لإصابة قلبي الدفاع أيمن أشرف وبدر بانون – ومنحت بارقة أمل للاعبي الزمالك في العودة لمجريات المباراة، لتُحمله جماهير المارد الأحمر مسؤولية حرمان الفريق من فوز "تاريخي" كان في المتناول على الغريم التقليدي.

 

وتمكن لاعبا الزمالك أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 80، 90 على الترتيب، قللا الفارق إلى هدفين، لتتوقف نتيجة كلاسيكو الكرة المصرية عند خمسة أهداف مقابل ثلاثة، وتنتهي بمكسب مُرضي "نسبيًا" لعشاق المارد الأحمر، بعد سلسلة من الإخفاقات المحلية، بعد خسارة لقب الدوري والسوبر.

بيتسو موسيماني يفرض وجهة نظره على كيروش

تألق لاعبو الأهلي أمام الزمالك، وبالأخص الثنائي الدولي، محمد مجدي "قفشة" ومحمد شريف، جاء نتيجة جلسات إعادة التأهيل النفسي المكثفة، وجرعات الثقة المتتالية، التي منحها الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، لعلاج الآثار السلبية لقرار استبعادهما من التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر القومي، خلال الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم، ما أسفر عن التوهج اللافت لكليهما في ديربي القمة 123، وقيادة المارد الأحمر لتحقيق انتصار عريض ومستحق على الزمالك.

وكان موسيماني قد استبعد محمد شريف، من المباراة الافتتاحية بالموسم الجديد، رافعًا شعار البقاء للأفضل، ومؤكدًا على بذل الجميع لقصاري جهدهم، لحجز أماكن في التشكيلة الأساسية، قبل أن يعقد جلسة مطولة مع هداف النسخة الماضية، مؤكدًا على قناعته التامة بقدرته علىة استعادة المردود الفني المميز، الذي قدمه رفقة المارد الأحمر، على الصعيد المحلي والقاري، ما أسفر عن انتفاضة المهاجم الدولي، خلال المواجهتين التاليتين بالدوري، وقيادته لحصد ثلاث نقاط صعبة أمام البنك الأهلي، عبر تسجيله لهدف الفوز الوحيد، علاوة على ثنائيته بموقعة القمة، والتي حرمته منها تقنية الـVAR، بعد إعادة ركلة الجزاء الثانية، ليكتفي بهدف في خماسية كلاسيكو الكرة المصرية. 

 

الحضور الطاغي للثنائي الدولي في مباراة القمة 123، فرض اسميهما بقوة على كارلوس كيروش، وأجبر المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر الأول، على تغيير قناعاته، وإعادة الأمور لنصابها الصحيح، ما مهد لعودتهما في جولتي الحسم الأخيرتين أمام أنجولا والجابون.

كيروش يُغير قناعاته قبل مواجهتي الحسم

ضمت قائمة منتخب مصر الأول التي تستعد لخوض مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم سبعة لاعبين من النادي الأهلي، بعد التألق اللافت لعناصر المارد الأحمر في ديربي القمة 123.

 

ووقع اختيار كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر الأول على سباعي الأهلي الدولي "محمد الشناوي، أكرم توفيق، أيمن أشرف، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد شريف، محمد مجدي قفشة"، للانضمام لمعسكر الفراعنة، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون، بتصفيات المجموعة الإفريقية السادسة، المؤهلة لكأس العالم، والتي يتصدرها الفراعنة برصيد عشر نقاط.

 

يسعى الفراعنة لتحسين وضعيتهم في تصنيف الفيفا، قبل سحب قرعة الدور الثاني من تصفيات كأس العالم، للدخول لقائمة الخمسة الكبار على حساب نيجيريا، أملًا في سقطة جديدة للنسور الخضراء، خلال الجولتين المتبقيتين أمام الرأس الأخضر وليبيريا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز