عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القمة 123.. يوم رياضي يليق بمصر

جماهير مباراة القمة
جماهير مباراة القمة

عاشت الجماهير المصرية، أمس أحد، أمتع مباريات القمة عبر التاريخ، كانت مباراة تاريخية من جميع الجوانب، بالأداء والنتيجة والأهداف والجماهير، والإدارة التحكيمية المصرية، كل شيء كان يليق باسم مصر والتطور الكبير الذي تشهده البلاد في السنوات الأخيرة. 



 

قمة تاريخية

فاز الأهلي على الزمالك بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في مباراة شهدت أكبر عدد من الأهداف في تاريخ مباريات القمة. الجماهير في هذه المباراة شعرت بالمتعة والإثارة بسبب أداء اللاعبين وبالأهداف الرائعة التي سكنت شباك الفريقين، حتى اللحظات الأخيرة من المباراة. 

تحكيم مصري

شهدت المباراة إدارة تحكيمية مصرية خالصة، قررت لجنة الحكام الرئيسة وضع الثقة في الحكام المصريين، وإسناد مباراة القمة للحكم محمد عادل، ويساعده كل من أحمد حسام طه ويوسف البساطي وأمين عمر حكما رابعا.

ويتواجد كل من أحمد الغندور حكم فيديو وعبد العزيز السيد حكما مساعد للفيديو بينما الحكم سامي هلهل مساعد احتياطي تم توفير مئات الدولارات بعد التراجع عن الاستعانه بطاقم تحكيم أجنبي، لتكون بداية حقبة جديدة ونضع كامل الثقة بالتحكيم المصري وعدم اللجوء إلى حكام أجانب بعد ذلك.

عودة الجماهير

قبل بداية الموسم أعلن أحمد دياب، رئيس رابطة المحترفين المصرية، عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، بحضور 2000 مشجع في كل مباراة، بواقع 1000 مشجع لكل فريق. عودة الجماهير للمدرجات عن طريق بطاقة المشجع ، ولن يُسمح بتواجد أي مشجع بالدخول للمدرج إلا عن طريق بطاقة المشجع، والتي سبق العمل بها خلال بطولة كأس أمم إفريقيا للكبار وأمم إفريقيا تحت 23 سنة، وحققت نجاحا باهرا، لتشهد مباراة القمة أمس حضورا جماهيريا بشكل رسمي بعد غياب سنوات طويلة، تواجد 2000 مشجع في استاد القاهرة لم تحدث أزمة وحيدة.

ضرب الجماهير المثل في الروح الرياضية وقدموا صورة رائعة بالهتافات والأهازيج طوال التسعين دقيقة، في صورة مشرفة لمصر، وتكون البداية ليزداد الحضور أكثر من ذلك في المنافسات القادمة.

وليس بعيدا في الأيام القادمة أن نجد المدرجات كاملة العدد، لأن لدينا جمهورا واعيا وناجحا في ضرب الأمثلة في الالتزام والتشجيع المميز.

القاهرة باللون الأحمر

تزينت القاهرة باللون الأحمر بعد حسم المارد الأحمر لمباراة القمة، فاز الأهلي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف على الزمالك سجّل إليو ديانج الهدف الأول للأهلي، وعلي معلول سجل الثاني من ركلة جزاء، ومحمد شريف أحرز الهدف الثالث لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بثلاثية نظيفة.

في الشوط الثاني سجل مصطفى فتحي هدف الزمالك الأول، وسجل ديانج الهدف الرابع، ثم سجل معلول الهدف الخامس من  ركلة جزاء، وسجل أحمد سيد زيزو الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء، واختتم أشرف بن شرقي التسجيل وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 90.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز