عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| جماهير الوجبات والفلوس.. هل تستعين الأندية بالجماهير بمقابل مادي؟

جماهير فريق فيوتشر
جماهير فريق فيوتشر

بعد صعود ثلاثة فرق تمثل الشركات إلى الدوري الممتاز بنهاية الموسم الماضي، أصبح أغلب أندية الدوري المصري ليس لها جماهير.



 

يضم الدوري 18 فريقًا، 6 فرق منها فقط لديها جماهير، أما باقي الفرق فتمثل شركات أو مؤسّسات، ليس لها قواعد جماهيرية.

 

وإنتشرت في الآونة الأخيرة منشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "تفيد بأشخاص تطلب جماهير بوجبة ومقابل مادي لحضور مباريات فريقي فاركو وفيوتشر الصاعدين حديثًا".

 

 

 

 

البعض تعامل مع الأمر بسخرية والبعض الآخر شعر بالحزن على حال  الدوري المصري، الذي أصبح لا يوجد فيه جماهير حقيقية الإ قليل. وهو الأمر الذي حدث أيضًا مع فريق بيراميدز عندما تم تغيير اسمه من الأسيوطي إلى بيراميدز، تواجدت جماهير في المدرجات لتشجيع الفريق بمقابل مادي.

 

ولكن أعلن مسؤولي بيراميدز قبل بداية الموسم الحالي عن إنشاء رابطة لمشجعيه، عن طريق تسجيل الجماهير الراغبين في حضور مباريات النادي وتسهيل إجراءات التسجيل للحصول على ألفي  اي دي من شركة تذكرتي.

 

وكذلك إجراءات حجز تذاكر المباريات، والتواصل المستمر بين النادي ورابطة جماهيره في كل مكان، وتنظيم حضور المباريات وتدريبات فريق الكرة ومشاهدة نجوم النادي والتقاط الصور التذكارية معهم.

 

 

شاهدنا عددًا كبيرًا بالفعل من الجماهير لفريق فيوتشر، في مباراة الفريق أمام فاركو، بعد ذلك انتشرت تلك المنشورات التي تطالب حضور المباريات بمقابل مادي لنادي فاركو وفيوتشر.

جماهير فريق فيوتشر
 

تواصلت “بوابة روزاليوسف”، مع محمد خطاب مسؤول التعاقدات بنادي فاركو، للتعليق على ما يتردد في هذا الأمر.

 

 

نفى خطاب كل هذا وقال، "لدينا في مؤسّسة فاركو يعمل أكثر من 6000 فرد، وشركة فاركو مستحوذة على 7 شركات، وجميع العاملين يشجعون الفريق لماذا أطلب جماهير بمقابل مادي".

 

 

وأضاف: "شركة فاركو في منطقة العامرية بالإسكندرية، وهي منطقة شعبية بها عدد كبير من الناس التي تدعم الفريق أيضًا”.

 

 

وأردف في تصريحات لـ “بوابة روزاليوسف”: "هل من الطبيعي أن أطلب من الناس أن يشجعوا الفريق مقابل وجبة و500 جنيه، هذا يعكس صورة سيئة للمؤسّسة".

 

شاهد أيضاً

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز