عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يعقد جلسة مباحثات موسعة مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لبحث ملفات التعاون الثنائي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

   أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بملفات التعاون مع فرنسا، والمتابعة المستمرة لمشروعات التعاون التي يتم تنفيذها، والمشروعات الأخرى التي يجري التباحث بشأنها.



جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعه عقدها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وعدد من مسؤولى وزارة الاقتصاد والوكالة الفرنسية للتنمية، لبحث ملفات التعاون الثنائي. 

من جانبه، أكد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أن الاهتمام بالعلاقات الثنائية متبادل، حيث هناك توجيهات من الرئيس ماكرون بتعزيز كل جوانب التعاون الممكن مع مصر.

وفى هذا الصدد، أكد لومير تخصيص 1.6 مليون يورو لتمويل الدراسات الفنية للخط السادس للمترو، وأنها ستكون جاهزة قبل نهاية العام الجاري. 

كما أشار وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي إلى فرص التعاون مع مصر فى مجال الطاقة النظيفة، ومنها الهيدروجين الأخضر، فى ضوء تخصيص الحكومة الفرنسية 7 مليارات يورو استثمارات فى هذا المجال. 

واختتم لومير حديثه بالتأكيد على متابعته المتواصلة لموضوعات التعاون مع مصر، من أجل ضمان التنفيذ الكامل والسريع لكافة البنود التي تضمنتها حزمة التمويل الفرنسية إلى مصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز