عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاحد 24 أكتوبر

عودة مرتضى منصور وتعليق سولشاير على خماسية الريدز وبيراميدز يمنع بث مبارياته

مرتضي منصور
مرتضي منصور

 



شهد أمس الأحد 24 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 24 أكتوبر

أخبار الزمالك

تعليق مرتضى منصور على عودته للزمالك

علق المستشار مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك، على قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، مؤكدًا أن القرار يعيده ومجلس إدارته إلى نادي الزمالك.

وكتب مرتضى منصور تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قال فيها "مجلس الدولة يلغي قرار وزير الشباب والرياضة ويعيد المستشار مرتضى منصور ومجلسه أمس إلى النادي

 

مصير كارتيرون بعد عودة مرتضى

تحدث مرتضى منصور، عن مصير باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد حكم عودته لرئاسة النادي.

قال منصور، لا نية لإقالة كارتيرون لم أتسبب في رحيله في المرة الأولى هو من رحل بدون سبب، ونجح في حسم بطولة الدوري لا يوجد عاقل يقول كارتيرون يرحل الآن.

وأضاف، سنشكل لجنة دولية لحل جميع أمور الفيفا التي تخص نادي الزمالك، والعلاقة بيني وبين حسين لبيب وأشرف صبحي تحسنت كثيرًا.

 

أحمد مرتضى سعيد بعودة والده للزمالك

عبر أحمد مرتضى منصور، عن سعادته بحصول والده مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، على حكم أمس الأحد، من محكمة القضاء الإداري بالعودة لرئاسة النادي الأبيض. وكتب أحمد مرتضى منصور، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مبروك نادي الزمالك مبروك مرتضى منصور شكرًا لقضاء مصر العادل".

 

أخبار عالمية

أبو ريدة يسافر لأمريكا

سافر المهندس هاني أبو ريدة عضو مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، فجر السبت، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مهمة عمل على رأس وفد رفيع المستوى من الفيفا للتفتيش على ملاعب بطولة كأس العالم ٢٠٢٦ والتي تقام في تنظيم مشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك.

 

نيوكاسل يطالب جماهيره بالامتناع عن ارتداء الشماغ

تراجع نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم عن موقفه السابق، وأبلغ الجماهير بأنه لن يتم عدم تشجيعهم على ارتداء ملابس ذات طابع عربي خلال المباريات، كما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.إيه.ميديا»، وأنه بعد أن قام بعض المشجعين بارتداء «الثوب والشماغ»، وهو الزي السعودي الشهير، في مباراة الفريق الأخيرة التي خسرها أمام «توتنهام»، بعد استحواذ السعودية على النادي، أصدر النادي بيانًا يطلب فيه من الجماهير الامتناع عن مثل هذه الأمور.

 

سولشاير: لا يمكننا أن نشعر بأسوأ من هذا

تحدث أوليه جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، عن الهزيمة بخماسية نظيفة التي تعرض لها فريقه على ملعبه التاريخي أولد ترافورد، أمام غريمه ليفربول، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال سولشاير عبر حديث صحفي لشبكة بي بي سي، بعد المباراة عن مستقبله كمدرب لمانشستر يونايتد: "لقد قطعت شوطا بعيدا، لقد قطعنا شوطا طويلا كمجموعة ونحن على وشك الاستسلام الآن.. نحن في الحضيض، لا يمكننا أن نشعر بأسوأ من هذا"

قال مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم يورجن كلوب إنه لم يتوقع الفوز بخماسية نظيفة على مانشستر يونايتد اليوم الأحد في الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة توك سبورت: "ماذا يمكنني أن أقول؟ هل توقعت تلك النتيجة؟ لا، ما فعلناه في الثلث الأخير كان جنونيًا، الضغط العالي والفوز بالكرات وتسجيل أهداف رائعة".

وأوضح: "لقد أخبرت اللاعبين بين الشوطين باللعب بشكل أفضل، بدأنا بشكل جيد للغاية ثم توقفنا عن اللعب بطريقتنا، وسيطرنا على المباراة من جديد بعد الهدف الخامس، لم يكن الأمر يتعلق بتسجيل المزيد، بل بمجرد الخروج دون المزيد من الإصابات".

 

أخبار أندية أخرى

المحكمة تعيد مجاهد لسموحة

قال الدكتور السيد البحيري، المستشار القانوني إن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكمت اليوم بعودة محمد السيد مجاهد المرشح لرئاسة نادي سموحة إلى قوائم المرشحين مرة أخرى، بعدما حكمت في الشق المستعجل بالدعوى.

وأوضح البحيري، أن محمد مجاهد قدم دعوى قضائية في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد السيد وزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية ونادي سموحة، يطلب أحقيته في العودة لقوائم الانتخابات بعد استبعاده منها، وحكمت المحكمة اليوم بأحقيته في العودة.

 

معسكر مغلق لسموحة استعدادًا للاتحاد

اختتم مساء أمس الأحد فريق سموحة تدريباته على ملعب النادي قبل الدخول في معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة الاتحاد السكندري غدًا في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً على ستاد الإسكندرية في افتتاح بطولة الدوري المصري الممتاز.

ووجه أحمد سامي تحذيرًا شديد اللهجة إلى لاعبي فريقه قبل مواجهة "زعيم الثغر" بوضع قوة المنافس في الاعتبار خاصة في ظل الصفقات القوية التي أبرمها حسام حسن، المدير الفني للمنافس خلال الميركاتو الصيفي، وطالب مدرب سموحة لاعبيه، تخطى المباراة بسلام خصوصا أن النجاح في ضربة البداية يكون مؤشرا جياد لمسيرة الفريق في البطولة.

 

أخبار ألعاب أخرى

إغلاق باب الترشح لانتخابات الجزيرة

أُغلق باب الترشح لانتخابات نادي الجزيرة والمقرر لها 19 نوفمبر المقبل، بترشح 29 شخصا على كافة المقاعد التسعة التي تشكل مجلس الإدارة الجديد في دورته 2021/2025.

 

مصر بطلة إفريقيا للريشة الطائرة

توج المنتخب الوطني الأول للريشة الطائرة بلقب بطولة إفريقيا المقامة بأوغندا خلال الفترة من 21 وحتى 28 أكتوبر الجاري.

وحصد أبناء النيل اللقب بعد الفوز على المنتخب الجزائري بنتيجة 3 – 1.

 

عطفت يحرز فضية العالم للمصارعة الرومانية

توج اللاعب محمد عطفت بالميدالية الفضية في منافسات المصارعة الرومانية وزن 88 كجم، والتي تأتي ضمن فعاليات بطولة العالم للرواد، والتي تقام باليونان خلال الفترة من 19 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وجاء تتويج محمد عطفت بالميدالية الفضية، عقب خسارته في المباراة النهائية أمام الإيراني ناصر رحيم بنتيجة 4/3.

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يمنع بث مبارياته

أرسل نادي بيراميدز، خطابا رسميًا من مالكه سالم الشامسي، لشركة بريزنتيشن سبورتس يبلغها فيه بقراره بعدم إذاعة مباريات الموسم المحلي الجديد في ظل عدم سداد الشركة للمستحقات المالية لصالح النادي طوال مدة موسمين سابقين.

ويرتبط بيراميدز مع بريزنتيشن بعقد للنقل التلفزيوني فقط ولا يرتبط معهم بعقد رعاية وإعلانات مثل حال معظم الأندية المصرية.

 

شريف إكرامي فخور بالوصول لـ100 مباراة دولية

أعرب شريف إكرامي، حارس مرمى نادي بيراميدز، عن فخره الشديد بوصوله للرقم ١٠٠ في عدد المباريات القارية مع الأندية في البطولات الإفريقية.

وقال شريف عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “، "أنه إنجاز كبير ويستحق الفخر وأتمنى أن استمر في مواصلة مسيرتي بأفضل صورة ممكنة".

ووجه الحارس الشكر لنادي بيراميدز ومسؤوليه وكذلك زملائه بالفريق والجهاز الفني على الدعم الكبير له في الفترة الماضية حتى تحقق الإنجاز الكبير.

وقال شريف إكرامي: "فخور بوصولي للمباراة رقم ١٠٠ كأكثر حارس مرمى مصري في التاريخ مشاركةً في بطولات الأندية الإفريقية، كل الشكر لنادي بيراميدز فلولاكم لم يكن ليتحقق هذا الإنجاز، وشكر من القلب لبيتي الكبير النادي الأهلي صاحب الفضل الأكبر في مسيرتي والذي تشرفت بارتداء شعاره ٨٨ مباراة إفريقية”.

واختتم، "أشكر كل زملائي وكل مدرب تعلمت منه يوما، وأدعو الله أن يوفقني فيما هو قادم لتحقيق المزيد من الأحلام.. لي كلاعب ولنا في بيراميدز كفريق".

 

هذا الفيديو ربما يعجبك ايضًا..

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز