عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لو فاتك أبرز نتائج مباريات أمس السبت 23 أكتوبر

مواجهة صلاح ورونالدو وإنجاز تاريخي للجمباز المصري وموعد مباراتي مصر مع أنجولا والجابون

كرستيانو رونالدو و صلاح
كرستيانو رونالدو و صلاح

شهد أمس السبت 23 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 23 أكتوبر

أخبار الأهلي

عبد الحفيظ يؤكد أهمية الفوز على الحرس الوطني

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على أهمية الفوز الذي حققه فريقه على الحرس الوطني 6-1 في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وقال في تصريحات بعد المباراة: "حققنا الهدف من المباراة ونجحنا في تحقيق الفوز والتأهل لدرو المجموعات".

وتابع: "وليد سليمان تعرض لارتجاج خفيف في المخ وسيخضع للمزيد من الفحوصات الطبية خلال الساعات القليلة المقبلة".

 

حالة وليد سليمان

أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أكد أن حالة وليد سليمان لاعب الفريق مطمئنة، وخضع لكافة الفحوصات الطبية، التي أكدت سلامته تمامًا، لكنه سيخضع للملاحظة الطبية لعدة ساعات.

وقال إن وليد سليمان لم يفقد الوعي بعد إصابته في مباراة الحرس الوطني التي أقيمت اليوم، وهو في حالة طبيعية، ونقله للمستشفى كان من أجل الاطمئنان عليه، مشيرًا إلى أنه أجرى أشعة مقطعية، كما خضع للفحص الطبي من جانب استشاري المخ والأعصاب، وتم الاطمئنان عليه.

وأضاف أنه من الوارد خروج وليد سليمان خلال ساعات قليلة، لكنه يُفضل بقاءه في المستشفى حتى اليوم الأحد، من أجل الاطمئنان التام عليه، مشيرًا إلى أنه سينتظم في التدريبات خلال الأيام القادمة، بصورة طبيعية.

 

أخبار ألعاب أخرى

إنجاز تاريخي لنانسي طمان 

حققت نانسي طمان لاعبة المنتخب الوطني للجمباز، إنجازا تاريخيا، خلال مشاركتها في منافسات بطولة العالم المقامة حاليا في اليابان.

واحتلت نانسي طمان المركز الرابع في منافسات جهاز حصان القفز، وهو مركز يتحقق لأول مرة في تاريخ الجمباز المصري

وجاءت نانسي في المركز الرابع بعد أن حققت 13.733 نقطة في النهائي، وبفارق بسيط عن صاحبة المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويعد هذا الصعود إنجازا تاريخيا، حيث لم يسبق نانسي لهذا الأمر أي لاعب أو لاعبة مصري وعربي وإفريقي.

 

ذهبية كاتا البحر المتوسط لجنى خميس

توجه البطلة جنى خميس لاعبة منتخب مصر بالميدالية الذهبية لمنافسات الكاتا في بطولة البحر المتوسط للكاراتيه المقامة حاليا في قبرص.

وقدمت جنى خميس أداء مميزا طوال منافسات البطولة حتى وصولها للمباراة النهائية.

ونالت البطلة جنى خميس إشادة كل أعضاء البعثة المصرية بعد أن قدمت أداء مميزا وتفوقت على العديد من البطلات في الأدوار المختلفة.

 

الريشة الطائرة يرفض طعون المستبعدين

رفض مجلس إدارة اتحاد الريشة الطائرة برئاسة هشام التهامي، الطعون التي تقدم بها المستبعدون من الانتخابات المقرر إقامتها يوم 6 نوفمبر المقبل، في مقر مبنى الاتحادات بمدينة نصر.

وكان مسؤولو الاتحاد قرروا في وقت سابق، استبعاد هادية حسني من انتخابات الاتحاد، بداعي أنها مازالت لاعبة مقيدة في سجلات الاتحاد ولم تعلن اعتزالها، وهو ما يخالف شروط الترشح في اللائحة.

 

مدير فني أجنبي لمنتخب السلة

أكد محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد كرة السلة، أن الاتجاه الأقرب هو تعيين مدير فني أجنبي متفرغ للمنتخب الوطني رجال، وذلك بعد اعتذار أحمد مرعي عن عدم الاستمرار في مهمة تدريب الفريق القومي

وأضاف “عبد المطلب”، أن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا خلال ساعات لحسم الملف، والاتجاه الأقرب هو تعيين مدير فني أجنبي.

وتابع: “المدير الفني المتفرغ سيكون أكثر إفادة للمنتخب خلال التوقيت الحالي، خاصة أن الفريق يستعد حاليا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم”.

 

نظام بطولة الدوري الذهبي

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الذهبي الودية عن نظام البطولة التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس يومي 7 و9 يناير المقبل، ويشارك بها أربعة منتخبات هي: فرنسا والدنمارك والنرويج ومصر.

وأسفر نظام البطولة عن مواجهة المنتخب الوطني المصري مع الدنمارك، بينما يلتقي المنتخب الفرنسي مع النرويج في 7 يناير، ويلتقي الفائز مع الفائز والخاسر مع الخاسر 9 يناير.

 

منتخب الكاراتيه يتصدر ترتيب "البحر المتوسط"

اعتلى لاعبو منتخبنا الوطني للكاراتيه، أمس السبت، صدارة الترتيب العام في منافسات بطولة البحر المتوسط للناشئين والكبار المقامة حاليا في قبرص.

وحصد لاعبو منتخبنا الوطني 25 ميدالية متنوعة بواقع 10 ذهبيات وست فضيات وتسع برونزيات.

وتفوق لاعبونا في أول أيام البطولة على المجر التي جاءت ثانية بإجمالي 6 ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وثلاث فضيات وتسع برونزيات.

 

منتخب الريشة يتأهل لنهائي بطولة إفريقيا

تأهل المنتخب الوطني الأول للريشة الطائرة لنهائي بطولة إفريقيا المقامة بأوغندا خلال الفترة من 21 وحتى 28 أكتوبر الجاري.

وصعد “الفراعنة” للنهائي القاري بعد الفوز على منتخب أوغندا بنتيجة 3 – 0.

 

محيلبة يحقق فضية كأس الرئيس

أنهى الرامي المصري عبد العزيز محيلبة، موسمه بأفضل صورة ممكنة بعدما نجح في تحقيق الميدالية الفضية، في مسابقة كأس الرئيس التي تقام ضمن منافسات الاتحاد الدولي للرماية بمدينة لارناكا بقبرص، خلال الفترة من 14 وحتى 24 أكتوبر الجاري.

وحصد محيلبة المركز الثاني في منافسات الزوجي المختلط "تراب"، بالاشتراك مع اللاعبة الإيطالية سيلفانا ستانكو، حيث شكلا فريقا مميزا استطاع أن يحل بالمركز الثاني بعد منافسة شرسة.

 

أخبار أندية أخرى 

سيراميكا يتلقى التطعيم

أكد الدكتور فريد رضوان رئيس الجهاز الطبي لنادي سيراميكا كليوباترا، أن جميع أعضاء الفريق بالكامل، من جهاز فني وإداري وطبي ولاعبين، تلقوا لقاح فيروس كورونا.

ويأتي ذلك ضمن خطة وزارة الصحة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية الموضوعة من أجل الوقاية من فيروس كورونا، قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز، في الموسم الجديد

 

جراحة لإسلام عيسى

خضع إسلام عيسى، نجم فريق بيراميدز لعملية السلام جراحية خلال الساعات الماضية بأحد المستشفيات عقب الإصابة التي تعرض لها في مباراة عزام التنزاني بذهاب دور الـ٣٢ من كأس الكونفدرالية الإفريقية في العاصمة دار السلام.

وأوضح الجهاز الطبي، لفريق بيراميدز للمركز الإعلامي للنادي، أن اللاعب خضع لجراحة لإصلاح الكسر في الأنف الذي تعرض له في لقاء الذهاب، بعدما أكدت الأشعة ضرورة خضوعه لعملية جراحية.

وشدد الجهاز الطبي، على أن غياب إسلام عيسى سيستمر لمدة شهر عن الملاعب حيث سيكتفي بأداء التدريبات من دون احتكاك خلال تلك الفترة ليعود بعدها ويشارك في المباريات بشكل طبيعي عقب تلك المدة.

 

الدفاع الجوي يرفض استضافة الزمالك وإنبي

اعتذر نادي بيراميدز، لفريق الزمالك عن عدم استضافة ملعبه ٣٠ يونيو بالدفاع الجوي، مباراة الفارس الأبيض أمام نظيره انبي والمحدد لها يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز وذلك بسبب أعمال الصيانة الدورية التي تجرى حاليا في الملعب.

 

معسكر لسموحة استعدادًا للاتحاد

يدخل الفريق الكروي الأول بنادي سموحة بقيادة أحمد سامي معسكرًا مغلقًا اليوم الأحد استعدادًا لمواجهة الاتحاد السكندري في الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز المقرر لها الخامسة والنصف مساء الاثنين المقبل على ستاد الإسكندرية.

 

أخبار المنتخب

موعد مباراتي مصر في تصفيات كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميا أمس السبت موعد مباراتي منتخب مصر ضد أنجولا والجابون في الجولتين الخامسة والسادسة، من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتلقت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة خطابا رسميا من الاتحاد الدولي بتحديد يومي 11 و14 نوفمبر المقبل موعدا لمباراتي أنجولا والجابون.

ويخوض الفراعنة مباراة الجولة الخامسة أمام أنجولا خارج الأرض، قبل أن يختتم مرحلة المجموعات بمواجهة الجابون على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

أخبار عالمية

صلاح: مباراة مانشستر ليست سهلة

تحدث الفرعون المصري محمد صلاح عن مواجهة مانشستر يونايتد اليوم الأحد بالجولة التاسعة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

قال صلاح في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "بي ان سبورت"، "المباراة ليست سهلة على الإطلاق، مانشستر يونايتد فريق قوي وسيحاربون للفوز بالمباراة مثلنا" 

واضاف، "أتمنى ألا تكون المباراة مغلقة وأن تشهد أهدافًا كثيرة من كلا الفريقين ولكن نفوز في النهاية".

وعن مواجهته لكريستيانو رونالدو قال، "لا أريد التحدث عن المواجهة بين لاعبين محددين ابحث دائما عن فوز فريقي، ورونالدو لاعب كبير قدم الكثير خارج الدوري الإنجليزي وجاء لمانشستر من أجل استعادة الألقاب".

 

رونالدو: لست في إجازة

قال جناح الفريق الأول لكرة القدم في نادي مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو إنه عاد إلى مانشستر من أجل تحقيق الفوز وحصد الألقاب، قائلا "لست في إجازة، أخبرتهم أن الفريق يمتلك لاعبين رائعين، أصحاب الخبرة والشباب".

وأوضح الأسطورة البرتغالي- في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) العالمية بشأن الانتقادات الأخيرة الموجهة إليه- "هناك أشخاص لا يريدون أن يروا ما أفعله أثناء المباريات مع الفريق، لأنهم لا يحبونني، ولكن لأكون صادقًا، أنا أبلغ من العمر 36 عامًا وقد فزت بكل شيء، هل سأقلق بشأن قول الناس أشياء سيئة عني؟ حسنًا في الليل وأخلد إلى الفراش بضمير مرتاح، دعهم يستمرون في ذلك لأنني سأظل أغلق أفواههم وأربح الألقاب".

 

وكيل محمد صلاح يثير الجدل

نشر رامي عباس وكيل الدولي المصري محمد صلاح جناح الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول، تغريدة غامضة بعد ساعات قليلة من تصريحات الفرعون عن مستقبله ورغبته في الاستمرار ضمن صفوف فريقه الإنجليزي ولكن الأمر لا يتوقف عليه.

وغرد وكيل صلاح- عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)- "يقف بعض الناس في طابور في البرد، ليسمح لهم بعد ذلك داخل المتجر بدفع آلاف الجنيهات مقابل حقيبة يد".

 

أخبار الزمالك 

بتروسبورت يستضيف الزمالك وإنبي

قررت إدارة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم وذلك بالتنسيق بين طرفي المباراة بأن يستضيف نادي إنبي نظيره الزمالك على ملعبه بتروسبورت خلال الجولة الأولى من الدوري، وذلك بعد رفض نادي بيراميدز استضافة المباراة على ملعبه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز