عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس الجمعيات الأهلية: مصر الأولى عالميًا في إجراء الولادات القيصرية

عبدالقوى
عبدالقوى

قال طلعت عبد القوى رئيس المؤسسات والجمعيات الأهلية، ورئيس الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وعضو مجلس النواب، ناصحًا الفتيات في مرحلة الحمل عدم الاختلاط بالقطط لأنها تؤثر تأثير سلبي.



 

جاء ذلك خلال ورشة عمل بمعهد البحوث والتدريب بالإسكندرية لمناقشة اثار الزيادة السكانية. 

 

بالنسبة للولادات القيصرية الإحصاءات، أوضح عبدالقوي أن مصر أصبحت الدولة رقم واحد في الولادات القيصرية وتلك أمر خطأ لأن القيصرية تتم مع الحالات التي تتطلب إجراءاها ومن أهم أسبابها أن يكون هناك ضيق في الرحم أو ضيق في الحواص أما إجراء القيصرية كنوع من الاستسهال، فهو أمر خطر على الطفل والأم ويكلف الدولة الكثير

 

وقال طلعت عبدالقوى: هناك دول أكثر مننا من ناحية الدخول لا تقوم بذلك الولاده الطبيعيه الأصل والاستثناء القيصريه، لان القيصرية خطأ وشيء غير علمي وغير اقتصادى وهناك مؤتمرات ستنظم لمواجهة ظاهرة الولادة القيصرية.

وعن تعرض الأمهات للوفيات أثناء الولادة فهي بنسبة ٥٤ حالة لكل ألف مولود، مؤكدًا أن  جزء من الصحة الانجابية هو متابعة الحمل وأن تتم الولادة بمستشفيات للحفاظ على الأمهات وصحتهم وعدم تعرضهم للوفيات.

 

وقال  إن معدل الخصوبة في مصر ارتفع في فترة حكم الاخوان لانه لم يكن هناك مراكز تنظيم الاسرة و التوعيه لا كان الهدف زيادة عدد المواليد وهناك مراكز أغلقت وسيارات عطلت، وهدفنا أن نصل بمعدل الخصوبه ٦٧% وتلك سيكون ضمن البرنامج الكبير الذي سيطلقه الرئيس الشهر القادم.

 

وعن عدد الجمعيات المحظورة في مصر أكد 1700 تم حظرها بحكم محكمة وكان هناك مجموعة تديرها من المسؤولين عن الوزارة لأن هناك أناسا تستفيد ولكن بعد القانون الجديد تسند أعمالها والإشراف عليها إلى جمعية أهلية ذات تخصص وتتمتع بسمعة طيبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز