عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

جدول موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021.. إليكم التفاصيل كاملة

ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي

بحث العديد من المواطنين العاملين بالدولة، خلال الساعة القليلة الماضية، عبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021.  



 

وجاء ذلك بعدما أعلنت وزارة المالية وضع الخريطة الزمنية لصرف مرتبات أكثر من 7 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة، عن طريق كتاب دوري يحدد الأيام الخاصة بصرف مرتبات شهر أكتوبر 2021.   

 

 وتستعرض بوابة "روز اليوسف" الإخبارية، في التقرير التالي، موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021.  

 

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 في مصر

 

  وحددت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين في 33 وزارة وهيئة، وتم تحديد يوم 24 أكتوبر الجاري لذلك، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 25 أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 26 أكتوبر، وجميع الوزارات والهيئات الأخرى 27 و28 أكتوبر 2021.       

وذكرت وزارة المالية، في بيان رسمي، أنه ستبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفقا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، وطالب الجهات الإدارية بإخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف، بما يسهم في منع التزاحم والتكدس أمام ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية الممكنة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.   

 

  إجراءات احترازية لمنع التكدسات في المحافظات 

  كما طالبت وزارة المالية العاملين بالجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريح بدء الصرف المحدد لكل وزارة وهيئة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.     

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد صرح سابقا في حوار مفتوح مع المحررين الاقتصاديين، خلال ورشة العمل التي تم تنظيمها بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، بأن السياسات المالية المتوازنة التي أنتجتها الحكومة في التعامل مع التداعيات والآثار السلبية لوباء كورونا، والمكتسبات الاقتصادية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، ساعدتنا كثيرا في تحقيق المستهدفات الاقتصادية.   

 

وأوضح وزير المالية أنه تم تنفيذ ثلاثة برامج متتالية وناجحة مع صندوق النقد الدولي، حيث قالت مدير عام الصندوق إن مصر نجم ساطع عالميا في مجال الإصلاح الاقتصادي، واستطعنا الوفاء بكل الالتزامات المالية المحلية والدولية رغم ما تفرضه جائحة كورونا من ضغوط على الموازنة.   

 

  ويذكر أن قطاع الحسابات بوزارة المالية  يقوم بإعلان كل ثلاثة أشهر، من خلال الكتاب الدوري الذي أصدرته الوزارة، المواعيد المخصصة لصرف مرتبات العاملين التابعين للجهاز الإداري للدولة في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات، حيث يتم توزيعهم على عدد من الأيام لمنع التكدسات أمام ماكينات الصراف الآلي وفي مكاتب البريد المختلفة، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.  

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز