عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في دورتها الرابعة 2021..

ننشر تفاصيل حفل مسابقة المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة بالجمهورية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

ضمن خطة عمل وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبدالدايم أقام صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، الحفل الفني لمسابقة المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة، في مجال الموسيقي والغناء والاستعراض في دورتها الرابعة 2021، والتي اقيمت بمسرح الجمهورية.



 

حضور الحفل

 

حضر الحفل كل من الدكتور محمد عبدالغني، رئيس جمعية بلدنا اليوم، والدكتورة هادية صابر، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور ممثلا عن وزارة الأوقاف، وقدم الحفل مني سلمان، وبحضور عدد من أهالي المواهب الذهبية والأطفال والشباب من ذوي القدرات الخاصة، وعدد من القيادات بوزارة الثقافة ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، وعرض فيلم توثيقي للمواهب الذهبية، استعرض خلاله عمل مسابقة المواهب الذهبية خلال الدورات السابقة وما حققته من تعاون وتواصل مع المواهب الذهبية وما قدموه من تميز وتألق دورة تلو الأخرى.

 

ترحيب الجمعية

 

وقدم الدكتور محمد عبد الغني، رئيس جمعية بلدنا اليوم، كلمة رحب خلالها بالحضور والضيوف، معربا عن سعادته بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، وباقامة المسابقة للدورة الرابعة على التوالي.

 

وأشار الدكتور عبد الغني، إلى إن المسابقة استطاعت أن تعمل بجد وجهد وتعاون وروح الفريق حتى تخرج بهذا الشكل المشرف للمواهب ابنائنا من ذوي القدرات الخاصة، موضحا أن المسابقة لفت العديد من الأقاليم لدعوه المواهب الذهبية للمشاركة بها.

 

وأكد الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، في كلمته حرص وزارة الثقافة العمل على اكتشاف المواهب الفنية والإبداعية، مشيرا إلى إقامة مسابقة المواهب الذهبية للعام الرابع على التوالي يأتي من حرص الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حيث أن هذا الحدث ولد مع توليها الوزارة.

 

وقال الدكتور عبدالوهاب أنني سعيد بالعمل مع فريق عمل كبير بالتعاون مع جمعية البلد اليوم، والتعاون بكل حب وتقدير، مشيرا إلى أنه تم منح جوائز المسابقة لجميع المشاركين.

 

الحفل الفني

 

وبدأ الحفل الفني بعرض استعراضي قدمته فرقة الإرادة والتحدي، حيث قدموا استعراض فني غربي، وتم تقديم استعراض فلكلوري بالرقص و"العصايا" لفريق فرسان التحدي على اغنية "يا جبل ما يهزك ريح"، بمشاركة مجموعة من المواهب.

 

واحيت الحفل الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور مدحت عبد السميع، حيث قدمت مجموعة من الفقرات الفنية التي تضمنت أغنيات وطنية وعاطفية وعزف فردي وجماعي، حيث قدمت الموهبة اميرة أغنية "لكل عاشق وطن"، والتي تفاعل معها الحضور بالتصفيق وترديد كلمات الأغنية، وقدم الموهوب استيفين روماني اغنية "رمش عينه اللي جرحني"، وقدمت الطفلة الموهوبة سارة أحمد 8 سنوات فقرة عزف على البيانو لمقطوعة "النور مكان في القلوب" والتي حياها الحضور كثيرا بالتصفيق الحاد.

 

كما قدمت الموهوبة مريم طارق اغنية "حبايب مصر"، كما قدمت الموهبة أميرة سعيد أغنية "عيون القلب"، وقدمت الموهبة مرفت بيومي، عزف كمان، وقدم الموهوب أبو القاسم أحمد يونس، اغنية "يونس" للمطرب القدير محمد منير، والتي لاقت تفاعل كبير من الحضور.

 

وقدم الموهوب أحمد عاصم، عزف ايقاع بالطبلة، وقدمت الموهبة دينا ثابت فقرة غناء فردي بأغنية "لو تعرفوا" لميادة الحناوي.

 

واختتم الحفل الفني بعرض اوبريت "الوطن الاكبر" قدمه غناء جماعي لفريق كورال نور الإسكندرية.

 

تكريم الفائزين

 

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير وجوائز المسابقة على الفائزين، وتم تكريم أعضاء لجنة التحكيم، واشترك مع منى سلمان في تقديم الحفل الموهبتان منونا مختار، وجنى علاء الدين، من مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية.

 

وقد فاز بشهادة تكريم كل من: باليه أكاديمية الفنون، وياسمين كشك عزف فردي، وشرف أحمد شرف غناء فردى، وعمر حمادة صابر غناء فردي، وأروى ثروت وعصام أحمد متولى وهبة عابد وصفاء مصطفى غناء فردي.

 

كما فاز عن فئة الغناء الفردي محمد محمد أحمد المركز الثالث، وفاطمة سيد محسب الثالث مكرر، وفاز بالمركز الثاني كل من أمير عزت فوزي ودينا ثابت على، وفاز بالمركز الأول كل من أميرة سعيد عبد العزيز، وأبو القاسم أحمد من كورال دار الأوبرا.

 

وفازت زينة بدر عن فئة الغناء الفردي الفئة الثانية، وحل ستيفن روماني بالمركز الثاني، وفازت مريم طارق بالمركز الأول.

 

وفي الغناء الجماعي فاز كورال دار الأوبرا المصرية بالمركز الثاني، بينما فاز بالمركز الأول كورال الإسكندرية وتم حجب جائزة المركز الثالث.

 

وفي العزف الفردي فازت بالمركز الثالث مي سيد مصطفى محمود عبد العليم عن آلة الكمان، وفاز بالمركز الثاني سارة أحمد عن آلة الأورج، وأبو الحمد أحمد عن آلة الناي، وفاز بالمركز الأول ميرفت محمد بيومي عن آلة الكمان.

 

وفاز بالمركز الأول في العزف الفردي الفئة الثانية أحمد عاصم عن آلة الإيقاع، بينما تم حجب جائزة المركز الأول والثاني.

 

وفى الاستعراض فازت بالمركز الثالث تقى على رمضان ورضوى بدوي صالح، وفاز بالمركز الثاني مجموعة فرسان التحدي، وفاز بالمركز الأول مجموعة الروضة والتحدي.

 

ويذكر أنه تقدم للمسابقة 130 متسابقا من محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد، المنوفية، القليوبية، الدقهلية وأسيوط، حيث تقدمت 9 فرق غنائية في مجال الغناء الجماعي، 50 مشتركا في مجال الغناء الفردي، 20 متسابقا في مجال العزف الموسيقى، بالإضافة إلى 48 متسابقا في مجال الاستعراض.

 

كما ترأس لجنة التحكيم كل من د. مصطفى محمد الاستاذ بأكاديمية الفنون، وضمت في عضويتها د. محمد علاء فتحي الاستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية، المايسترو د. مدحت عبد السميع استاذ التأليف الموسيقى للوتريات، د. عصام عزت الاستاذ المساعد بالمعهد العالي للباليه، د. نسرين رشدي عميد معهد الكونسيرفتوار، د. سحر أمين بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، د. سماح إسماعيل الاستاذ بقسم الموسيقى العربية بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، والفنان أحمد عبد الله مدرب الأصوات ومحفظ للتراث العربي والديني بدار الأوبرا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز