عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من أجل تمكين الفتيات

"القومي للمرأة" يطلق مبادرة "نورة" لتمكين الفتيات

مايا مرسي
مايا مرسي

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في فعاليات إطلاق مبادرة "نورة" التي تنفذها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة مع سفارة هولندا ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.



 

وقد أقيمت الاحتفالية على هامش مهرجان الجونة السينمائي، مساء أمس، تحت عنوان "الاستثمار في الفتيات من أجل مستقبل مشرق لمصر،" تحت مظلة مبادرة "البنت مصرية"، بقيادة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، التي تهدف إلى تمكين الفتيات في مصر.

 

وخلال كلمتها، أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتمكين الفتيات وتوفير سبل الدعم والمساندة لهن، في ظل إرادة سياسية مؤمنة أن فتيات مصر قادرات على تغيير العالم، من خلال توفير فرص تمكنهن من صناعة مستقبلهن.

وأكدت رئيسة المجلس أن الاستثمار في الفتيات أمر مهم للغاية، فعندما تكون الفتيات متعلمات وقادرات على معرفة حقوقهن ومتمتعات بصحة جيدة، تصبح الأسر أكثر صحة واستقرارا، وتصبح أمهات المستقبل واعيات بطرق رعاية أطفالهن وتتظيم اسرهن، وأكدت ان منح الفتيات تعليما جيدا يعطيها فرصًا أفضل في العمل، ويعمل على رفع مستوى الأسرة الاقتصادي.

مؤكدة أنه علينا تربية الفتيات على تعزيز ثقتهن بأنفسهن، ومنحهن التقدير اللازم وفرص التعبير عن أنفسهن، بالإضافة إلى دعمهن ومساندتهن وتشجيع تجاربهن في مختلف المجالات.

 

 حضر الحفل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة؛ والسيدة فريدريكا ميير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والسيد هان موريتس سخابفلد، سفير هولندا في مصر، والسيدة إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وإبراهيم العافية، مستشار وفد الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر العربية، والمهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والسيدة مرفت سلطان، رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز