عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكالة الفضاء الروسية: أقمارنا الصناعية الجديدة ستساعد في تفادي أضرار الكوارث الطبيعية

 قال ديميتري روجوزين، رئيس وكالة الفضاء الاتحادية الروسية "روس كوسموس"، إن الأقمار الصناعية الجديدة التي ستطلقها روسيا مستقبلا ستساعد في تفادي الأضرار التي قد تنجم عن الكوارث الطبيعية.



 

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، الناطقة بالعربية، عن روجوزين قوله في مقابلة صحفية: "إن إطلاق أقمار سكيف وماراثون الروسية في إطار برنامج Sphere الروسي سيؤمن تغطية مناطق واسعة من روسيا بشبكات إنترنت عالية السرعة، وسيساعد في تفادي الأضرار التي قد تنجم عن الكوارث الطبيعية أو الكوارث البشرية".

 

وأضاف: " تخطط روسيا عامي 2022 و2023 لإطلاق نماذج لأقمار صناعية صغيرة من نوع سكيف وماراثون، وهذه الأقمار مخصصة للاتصالات وتغطية مناطق من الأرض بشبكات إنترنت عريضة النطاق، وهذا أمر مهم جدا لبلدنا كون أجزاء كبيرة من مساحتها تقع في مناطق شديدة البرودة وقليلة السكان، وهذه الأقمار ستساعدنا على تطوير البنية التحتية في تلك المناطق".

وأوضح أن: "أي حالة طارئة سيتم رصدها وإرسال البيانات حولها عبر الأقمار الصناعية بسرعة، أي أنه سيكون بإمكاننا تفادي الأضرار التي قد تنجم عن الكوارث".

وأشار روجوزين إلى أن برنامج Sphere الروسي يتضمن خططا لإطلاق مجموعة متنوعة من الأقمار الصناعية، منها أقمار اتصالات وأقمار استشعار للأرض عن بعد وأقمار لتأمين شبكات الإنترنت السريعة لعدة مناطق أرضية، وإطلاق هذه الأقمار سيؤمن منظومة اتصالات واسعة مع المركبات في الجو والبحر واليابسة أيضا.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن للمرة الأولى عن مشروع البرنامج المذكور عام 2018، وأشار إلى أن الهدف منه هو إنشاء منظومة من أقمار اتصالات صناعية تضم 600 قمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز