عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس لجنة الطاقة بالصناعات: مصر تسير بخطى ثابتة لزياة الإنتاج من البترول والغاز

د. محمد سعد الدين
د. محمد سعد الدين

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال بأن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البترول والثورة المعدنية تسير بخطى ثابتة في تلبية احتياجات ودعم الشركات العالمية ضمن خطتها لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز خلال المرحلة المقبلة.



 

وقال سعد الدين في تصريحات اليوم، الاثنين، بأن تكثيف أعمال البحث والتنقيب على كافة الأصعدة وتنمية وإنتاج البترول والغاز فى مصر بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط العالمية يعكس الرؤى المستقبلية لقطاع البترول فى وضع مصر على الطريق الصحيح بأن تملك إنتاجاً كبيرا يؤمن الاحتياجات المستقبلية للشعب المصري والتصدير.

وأوضح رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات أن التسهيلات الإنتاجية الجديدة التي منحتها الحكومة المصرية للشركات مثل شركتي جابكو والشركة العامة للبترول بهدف زيادة معدلات الإنتاج ودعم حجم الاحتياطيات من البترول والغاز يعتبر مؤشر قوى لجذب مزيد من الاستثمارات العالمية.

وتقوم الدولة حاليا باستغلال الإمكانيات المتاحة من أجل الاستمرار في زيادة الإنتاج من الحقول الحالية وتحقيق اكتشافات جديدة والعمل على خفض تكلفة الإنتاج والتوسع في استخدام التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاجية الآبار.

وتوقع سعد الدين بأن يؤدي ذلك إلى تحسين كفاءة العملية الإنتاجية والاستفادة المثلى من التسهيلات الإنتاجية المتاحة والعمل على تطوير البنية التحتية من خطوط انابيب ومستودعات تخزين والتعاون والتنسيق الكامل مع الشركات العاملة بالمنطقة في هذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز