عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة يشهد قرعة الموسم الرابع لبرنامج العباقرة للجامعات

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتماما كبيرا بالشباب والبرامج المختلفة التي تقدم لهم مع العمل على تطويرها بصفة مستمرة، مشيرا إلى أن شباب الجامعات المصرية هم مصدر إلهام كبير للوزارة في العديد من الأنشطة الشبابية والرياضية.



جاء ذلك خلال قرعة برنامج العباقرة للجامعات في نسخته الرابعة، والتي شهدها وزير الشباب والرياضة، والمقامة تحت رعاية الوزارة والبنك الأهلي المصري، بمشاركة جامعات مصر الحكومية والخاصة، وبحضور الروائي ومقدم البرنامج عصام يوسف، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.. ويهدف البرنامج إلى تشجيع الشباب على القراءة والاطلاع على مختلف المعارف، واكتشاف المواهب، والتواصل الإيجابي بين الطلبة في مختلف التخصصات العملية والأدبية.

وأشار صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة خصصت عددا من الإدارات المعنية بشباب الجامعات المصرية، حيث أنهم هم مستقبل مصر المشرق لما يحملوه من علم وحلم وطموح وأهداف نبيلة يرغبون في تحقيقها والارتقاء بمكانة مصر بين شعوب العالم. واقترح وزير الشباب والرياضة عمل مسابقة لأفضل بحث تطبيقي لمعالجة قضايا الوعي الاجتماعي، بجائزة قدرها 500 ألف جنيه من الوزارة لأفضل جامعة، وسيتم تنفيذ البحث بالتعاون مع إدارات الوزارة. وجاءت قرعة المجموعات لبرنامج عباقرة الجامعات كالتالي:- المجموعة الأولي: جامعة القاهرة - جامعة النيل - جامعة أسيوط - جامعة الدلتا. المجموعة الثانية: جامعة المنصورة - الجامعة المصرية اليابانية - جامعة جنوب الوادي - جامعة الإسكندرية. المجموعة الثالثة: جامعة طنطا - جامعة دمياط - جامعة السادات - جامعة بدر. المجموعة الرابعة: جامعة الأزهر - جامعة المنوفية - جامعة قناة السويس - جامعة كفر الشيخ.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز