عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يكرم أسر الشهداء والمصابين احتفالًا بنصر أكتوبر

تكريم اسر الشهداء
تكريم اسر الشهداء

شهد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، واللواء مصطفى عميرة، مدير جمعية المحاربين القدماء، احتفالية تكريم أسر الشهداء والمصابين، وأبطال حرب أكتوبر، خلال الاحتفالية التي أقيمت، اليوم الأحد، بالديوان العام.



 

جاء ذلك بحضورالدكتور هيثم الشيخ، نائب محافط الدقهلية، والمهندس نبيل الطيبي، وكيل الوزارة السكرتير العام للمحافظة، والعقيد تامر العوضي، المستشار العسكري للمحافظة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية المحاربين القدماء، والإدارة العامة للتنمية البشرية.

وأكد مختار أن ذكرى نصر أكتوبر ستظل راسخة في أذهان المصريين علي مر العصور، ودرسًا مستفادًا للأجيال المتعاقبة في الدفاع عن تراب الوطن، لما قدمه المصريون من القوات المسلحة والعسكريين المصريين من غال ونفيس، حقق لمصرنا الغالية النصر المبين.

وأضاف مختار أن رعاية أسر الشهداء شرف لنا جميعا، وتكريمهم تاج فوق رؤوسنا، ولولا أرواح شهدائنا ما انتصرنا، وما تحقق لمصرنا الغالية الأمن والأمان. 

وتابع مختار: تقديري واعتزازي عميق بأسر الشهداء والمصابين أبناء الدقهلية وأبناء مصر جميعا، وأنهم ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل عزة الوطن ونصرته وكرامته، كما أن رجال القوات المسلحة لهم مكانة عظيمة في نفوس جميع أبناء الوطن، فهم الحصن الحصين والدرع الواقي لهذا الوطن.

وأشار إلى أن التكريم والاحتفال هو بالدرجة الأولى احتفاء وتقدير لأرواح الشهداء والمصابين، ودرسًا نفخر به جميعًا وتفخر به الأجيال المتعاقبة، مؤكدًا أنه لا يجب أن ننسى الشهداء والمصابين من جهاز الشرطة، الذين قدموا أرواحهم وأعضاء من أجسادهم في سبيل أمن الوطن والمواطن.

ووجه مختار الشكر والتقدير للجهود المتميزة والكبيرة لجمعية المحاربين القدماء، في خدمة أسر الشهداء والمصابين، وتقديم الرعاية لهم في هذا التقليد السنوي العظيم.

وفي الختام تم تكريم 60 من مصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة من أبناء الدقهلية، بمناسبة ذكرى النصر المجيدة، تقديرًا لدورهم وما قدموه على مر التاريخ من تضحيات حفظت لمصر مجدها ومقدراتها.

ومن جانبه أكد مدير جمعية المحاربين القدامى، على تقديم كل الرعاية والدعم والمساندة  للمصابين وأسر الشهداء، تقديرًا وعرفانًا وتأكيدًا على أن مصر لن تنسى أبنائها المخلصين. 

وفي نهاية الحفل تبادل محافظ الدقهلية ومدير جمعية المحاربين، دروع التكريم، وذلك بحضور الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية، والمقدم أحمد كمال، مدير فرع جمعية المحاربين بالدقهلية، والقائمين علي العمل بجمعية المحاربين، والدكتور صفوت نظير، وكيل وزارة الأقاف بالدقهلية، والقيادات العسكرية والتنفيذية وجمع كبير من من أسر الشهداء أبناء الدقهلية المكرمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز