عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب مصر يسعى للفوز على ليبيا غدا ببنغازي للابتعاد بصدارة المجموعة السادسة في تصفيات المونديال

مباراة منتخب مصر وليبيا
مباراة منتخب مصر وليبيا

 يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مواجهة هامة أمام نظيره الليبي غدا الاثنين في الجولة الرابعة للمجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك في التاسعة مساء غد على ملعب بنغازي ويديرها طاقم تحكيم جنوب إفريقي بقيادة فيكتور جوميز.



 

ويحتل منتخب مصر المركز الأول في المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتي المنتخب الليبي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم منتخب أنجولا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقبع منتخب الجابون في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

وحقق منتخب مصر الفوز في الجولة الأولى على نظيره الأنجولي بهدف نظيف، وتعادل في ليبرفيل مع منتخب الجابون بهدف لكل منهما، ثم فاز على المنتخب الليبي بهدف نظيف في ملعب برج العرب في الجولة الثالثة، بينما حقق منتخب ليبيا الفوز على الجابون في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، وتفوق على منتخب أنجولا في لواندا بالجولة الثانية بهدف نظيف، ثم خسر من المنتخب المصري في الجولة الثالثة.

 

ويسعى منتخب مصر لاستمرار التفوق على ليبيا والابتعاد في صدارة المجموعة، خاصة بعد تولي المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش مهمة تدريب المنتخب خلفا لحسام البدري والذي تعرض لانتقادات كثيرة بعد الأداء غير المرضي للجماهير للمصرية خاصة في لقاء الجابون، ليقرر الاتحاد المصري لكرة القدم توجيه الشكر للبدري والاستعانة بكيروش.

 

كما يسعى كارلوس كيروش لاستمرار نتائجه الجيدة مع منتخب مصر والعمل علي تغيير وتحسين الأداء الفني للفريق على الرغم من توليه المهمة قبل مباراتي ليبيا بمدة قصيرة، وفضل كيروش خوض مباراة ودية أمام ليبيريا انتهت بفوز مصر بهدفين نظيفين، وأعقبها الفوز على ليبيا في المواجهة الأولى ببرج العرب.

 

ويسعى البرتغالي لاستغلال التألق الكبير للاعبين المحترفين لعبور مواجهة ليبيا الثانية وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والذي يتصدر هدافي الدوري برصيد 6 أهداف مع تقديمه لأداء مبهر كعادته مع فريقه الإنجليزي، بالإضافة إلى عودة مصطفى محمد للتهديف مع فريقه جالاتا سراي، والمستوى المميز الذي يقدمه اللاعب الشاب عمر مرموش في الدوري الألماني مع فريقه شتوتجارت والذي توجه بتسجيل هدف الفوز على ليبيا في المباراة الأولى، بالإضافة إلى الأداء الرائع الذي يقدمه أحمد حجازي مع اتحاد جدة في الدوري السعودي.

 

كما يعول كيروش على مجموعة من اللاعبين المحليين أصحاب الخبرات لتخطي ليبيا وعلى رأسهم أحمد فتحي وطارق حامد وعمرو السولية وأيمن أشرف ومحمود حمدي الونش وأحمد سيد زيزو. وضم كيروش في القائمة النهائية لمباراتي ليبيا كلا من محمد الشناوي “الأهلي” – محمد أبو جبل “الزمالك” – محمد صبحي “فاركو” – محمد بسام “طلائع الجيش” لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد فتوح “الزمالك” – أيمن أشرف (الأهلي” – محمود حمدي "الونش" “الزمالك” – ياسر إبراهيم “الأهلي”– أحمد حجازي (اتحاد جدة) – باهر المحمدي “الإسماعيلي” – أكرم توفيق “الأهلي” – أحمد فتحي “بيراميدز”.

 

وفي خط الوسط: محمد النني “أرسنال” – عمرو السولية “الأهلي” – طارق حامد “الزمالك” – حمدي فتحي “الأهلي” – إبراهيم عادل “بيراميدز” – عبد الله السعيد “بيراميدز” – رمضان صبحي “بيراميدز” – أحمد سيد "زيزو" “بيراميدز”، وفي الهجوم: محمد صلاح “ليفربول” – عمر مرموش “شتوتجارت” – أحمد حسن "كوكا" “كونيا سبور” – مصطفى محمد “جالاتاسراي”.

 

على الجانب الآخر يدخل منتخب ليبيا المباراة بشعار لا بديل عن الفوز بعد خسارة المباراة الأولى في الإسكندرية، ويسعى الإسباني خافيير كليمنتي مدرب ليبيا إلى الفوز والعودة لصدارة المجموعة، ويعتمد كليمنتي على مجموعة من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم مؤيد اللافي وسعد الورفلي وحمدو الهوني ومحمد زعبية، فيما يفتقد خدمات المهاجم انيس سيلتو للإصابة. وضم كليمنتي في قائمته لمواجهة منتخب مصر كلا من "محمد نشنوش ومراد الوحيشي ومعاذ اللافي، وسند الورفلي والمعتصم بالله صبو وعلي سلامة وأحمد التربي وعلي يوسف ومحمد المنير ومحمد الترهوني والطاهر بن عامر وعبدالله الشريف وفيصل البدري وعمر الخوجة ومحمد التهامي ومحمد الجورني والمعتصم بالله المصراتي وأيمن محمد عمير والسنوسي الهادي ومؤيد اللافي وحمدو الهوني ونورالدين قليب ومحمد صولة ومحمد الطبال ومحمد زعبية ومعاذ عيسى". يذكر أن المنتخب المصري يتفوق تاريخيا على نظيره الليبي خلال المواجهات التي جمعت بينهما على المستوى العربي والإفريقي، حيث واجه منتخب مصر نظيره الليبي في 22 مباراة سابقة، وحقق الفراعنة الفوز في 14 مباراة وتعادلا 3 مرات وفازت ليبيا في 5 لقاءات .  

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز