عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 6 أكتوبر

إصابة الشناوي ورسالة لحسن مصطفى ودروع تذكارية بين الأهلي والاتحاد

 



شهد أمس الأربعاء 6 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 6 أكتوبر

أخبار الأهلي 

الأهلي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر

مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حرص على تقديم التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس ‏الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بمناسبة الذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة وحرص مجلس الإدارة اليوم على تقديم التهنئة إلى الرئيس، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بمناسبة الذكرى الـ"48" ‏لانتصارات أكتوبر المجيدة.‏

 

أخبار الزمالك 

رسالة العدل لحسن مصطفى

وجه الكاتب والمؤلف مدحت العدل، رسالة قوية إلى حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بسبب نادي الزمالك.

قال العدل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "على حسن مصطفى أن يعلم أن البطولة- أي بطولة- تشرف بمن يمثل الزمالك، فما بالك ونحن أسياد إفريقيا.. بتلك المواقف المخزية لك والتي تحمل مجاملة فجة سوف ينساك التاريخ ويظل الزمالك خالدًا مهما فعل أمثالك".

وأضاف، "إلى المدعو حسن مصطفى عندما تريد مجاملة أصدقاء لك فلتدعُهم في عيد ميلادك أو في منزلك وليس في بطولة يمثل فيها الزمالك بلدًا عريقًا اسمه مصر".

وكان قد حضر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وحسن حمدي رئيس النادي الأسبق، حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" بالسعودية، دون ان يكون النادي الأهلي مشارك في البطولة.

 

الزمالك يستأنف تدريباته 

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية أمس الأربعاء على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وانطلقت التدريبات الجماعية للفريق بعد حصول اللاعبين على راحة سلبية لمدة ٥ أيام.

 

أخبار ألعاب أخرى

الأهلي والاتحاد يتبادلان الدروع التذكارية

حرص رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، على تبادل الدروع التذكارية مع محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري واللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة على هامش مشاركة الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي في البطولة العربية للأندية التي يستضيفها نادي الاتحاد بالإسكندرية.

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة العربية حفلا لتبادل الدروع التذكارية بين الوفود المشاركة حضره اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي ود. مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري، ومحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري ورؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، وطارق الغنام المدير الإداري للفريق.

 

بعثة منتخب الكرة النسائية تحت 20 سنة في الكونغو

غادرت بعثة منتخب مصر للكرة النسائية تحت 20 سنة، إلى الكونغو برازافيل، لخوض مباراة العودة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

يرأس البعثة وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، وتقام المباراة أمام منتخب الكونغو، يوم السبت المقبل الموافق 9 أكتوبر.

وكانت قد انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة بالتعادل الإيجابي.

 

أخبار المنتخب

إصابة الشناوي قبل ليبيا

خبر إصابة محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري، في مران المنتخب أمس أصاب الجميع بالقلق، على مواجهة ليبيا التي تقام يوم الجمعة في تصفيات كأس العالم المقام بقطر 2022.

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن المنتخب أعلن أن الشناوي تعرض للإصابة بكدمة، لم يستطع على إثرها استكمال المران، ولكن ما أعلمه أن الحارس تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية".

وأضاف: "الشناوي، سيجري أشعة أمس الاربعاء، وسيحدد على إثرها موقفه من المشاركة في مباراتي ليبيا".

ولكن هل وقع كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني في أزمة بسبب هذه الإصابة؟

في حقيقة الأمر لا يغفل أحد أهمية الشناوي في أي مباراة يخوضها، والأمان الذي يبعثه في نفوس الجميع، بأنه سيحرس عرينه بكل قوة ويتصدى لأي أهداف.

ولكن بدلاء الشناوي حراس مرمى على مستوى عال، محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك قادر على حراسة مرمى الفراعنة إذا لم يلحق الشناوي باللقاء، خاصة أنه معنوياته مرتفعة، بعدما عاد لحراسة مرمى الزمالك بشكل أساسي وتوج مع فريقه بالدوري.

البديل الآخر محمد بسام حارس مرمى فريق طلائع الجيش، المنتشي بعد تتويج فريقه ببطولة السوبر بعد الفوز على النادي الأهلي بركلات الترجيح التي تألق فيها بسام وأهدى البطولة لفريقه.

 

أخبار بيراميدز

المنيري يكشف إصابة محمد حمدي

كشف الدكتور مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، عن الموقف الطبي للمدافع محمد حمدي بعد إصابته الأخيرة في مباراة المنتخب الوطني الودية أمام ليبيريا والتي خرج على إثرها من معسكر الفراعنة.

وأوضح المنيري، للمركز الإعلامي لفريق بيراميدز أن محمد حمدي يعاني من جزع حول الركبة أصيب به مؤخرا ويؤدي حاليا برنامجا علاجيا وتأهيليا مكثفا مع الجهاز الطبي على أمل تجهيزه بأسرع وقت ممكن.

وشدد على أن محمد حمدي سيخضع لأشعة وفحوصات طبية جديدة يوم السبت المقبل لتقييم حالته بعد الإصابة وفي ضوء ذلك سيتحدد موقفه من السفر مع الفريق من عدم إلى تنزانيا يوم ١٣ أكتوبر الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز