عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإيسيسكو والجابون تبحثان التعاون بمجال البحث العلمي

الإيسيسكو
الإيسيسكو

بحث الدكتور سالم بن محمـد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) مع جي باتريك أوبيانغ ندونغ وزير الصحة الجابونى آفاق التعاون بين المنظمة والجابون في البحث العلمي ودعم المشاريع لخدمة الأطباء والباحثين في المجال الصحي والاجتماعي.



 

وأشار بيان للإيسيسكو إلى أن المالك أبرز - خلال لقائه بالوزير الجابوني اليوم الأربعاء - البرامج والأنشطة التي تنفذها المنظمة في المجال الصحي والمجال الإنساني والاجتماعي، وذلك في إطار رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على تنظيم عدد من قوافل الإيسيسكو الطبية التربوية التثقيفية في الجابون، وعلى تقديم منح بحثية للباحثين من الجابون في المجال الصحي والاجتماعي، كما تم الاتفاق على التعاون في تطوير البحث العلمي واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي، وتدريب الأطباء الجابونيين على ذلك من خلال دورات تدريبية للتعريف بالذكاء الاصطناعي، وتحديد مجالات عمله، وتطبيقاته المختلفة، والتقنيات المنبثقة عنه، وكذا التحديات والقضايا التي يطرحها.

ومن جهته، أكد وزير الصحة الجابوني حرص بلاده على التعاون مع الإيسيسكو في البرامج والمشاريع المتعلقة بالمجال الصحي والإنساني، مثمنا ما تقوم به المنظمة من أدوار في هذا الصدد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز