عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022.. إليك التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 تزايد البحث عنه من قبل كل الطلاب بمراحل التعليم المختلفة، وأولياء أمورهم، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022.



تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022.. إليكم التفاصيل.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موعد العام الدراسي الجديد. وكتب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تنويهًا جديدًا، قائلًا: "يبدأ العام الدراسي الجديد 2021/ 2022 يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021".

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "سيكون العام الدراسي الجديد عامًا دراسيًا منتظمًا بحضور كامل وتسجيل للحضور والغياب".

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحضور في المدارس في العام الدراسي الجديد 2021/2022، إلزاميًا، وليس اختياريًا، مع تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

حالات غلق المدارس والمنشآت التعليمية بسبب فيروس "كورونا"

 

 

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن حالات غلق المدارس والمنشآت التعليمية بسبب فيروس "كورونا"، وذلك بعد انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة في المدارس، وعبر عن استيائه الشديد من إصرار البعض على الانسياق وراء مثل هذه الشائعات المثيرة للجدل مع بدء كل عام دراسي جديد.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يُقال عن تأجيل الدراسة، شائعات واجتهادات غير رسمية على السوشيال ميديا، ومواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة تأجيل الدراسة والخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر كتابًا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كورونا"، لبدء العام الدراسىي الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكتاب الدوري، ينص على أنه في ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد، التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائي، يتعين على كل المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022، والتي تم تحميلها على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على جميع الإدارات والمدارس.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

 

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد المعتمدة من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن أن العام الدراسي الجديد، ستبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 وحتى 16 يونيو 2022، ليصبح إجمالي مدة الفصل الدراسي 34 أسبوعًا.

 

اقرأ أيضًا:

حقيقة تداول رابط إلكتروني لتقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس 2021/2022

لا يفوتك:

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز