عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاج الدين: نجحنا في احتواء الموجات الثلاث السابقة للفيروس

مستشار الرئيس للصحة : مصر من أكثر الدول توفيرا للقاحات "كورونا"

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحية والوقائية أن مصر من أكثر الدول توفيرًا للقاحات فيروس "كورونا" .. مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تعمل في هذا الصدد وفقًا لخطة واضحة المعالم.



وقال د. تاج الدين ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "دي إم سي" الفضائية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت مساء اليوم الأربعاء، إنه خلال أسبوعين أو 10 أيام سندخل في ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، معلنا أن تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا أمر مطروح.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية والقيادة السياسية نجحت في احتواء الموجات الثلاث السابقة لفيروس كورونا، وهناك الكثير من الحالات الحالية ما بين بسيطة ومتوسطة ويجري التعامل معها بكل الأساليب العلاجية، كاشفا عن وجود أماكن جاهزة لعزل الحالات المصابة، كما توجد أماكن لم تفتح وجاهزة في حالة زيادة الأعداد، متمنيا عدم فتحها وألا تزيد الحالات.

وتطرق بالقول مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحية والوقائية :"الحمد الله نسب الوفيات ليست عالية ولكن هناك زيادة فى عدد الإصابات وهذا معناه أننا مستمرون في الموجة الرابعة".

وأضاف تاج الدين أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة حيال التعليم الجامعي وما قبله يجري تنفيذها حاليا وجرى تلقيح عدد كبير جدا من المعلمين والعاملين بالتعليم ما قبل الجامعي والجامعات، فيما يجري التطعيم لحماية الأساتذة والمعلمين وتطبيق الاحتياطات الوقائية للمدارس والجامعات.

ولفت إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مصر، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بشكل أكثر خلال الفترة الحالية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز