عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية: دعما شاملا للمرحلة الثالثة من التجارب للقاحات كورونا المحلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت كوريا الجنوبية ، اليوم الجمعة ، إنها ستوسع دعمها لتطوير لقاح كورونا محليا ، لتتمكن اللقاحات المرشحة من دخول المرحلة الثالثة والأخيرة من التجارب السريرية بحلول نهاية العام، في خطوة من شأنها تعزيز ترسانتها من اللقاحات المضادة لكورونا.



وأفادت السلطات الصحية - وفقا لوكالة أنباء كوريا الجنوبية- أنها ستكثف كذلك مجهودات تطوير تكنولوجيا اللقاحات القائمة على تقنية الحمض النووي الذي يرمز إليه بـ(mRNA) للحاق بشركات الأدوية العالمية العملاقة. وتطور الحكومة الكورية حاليا خمس شركات كورية أنواعا مختلفة من اللقاحات المضادة لكورونا.

ويخضع حاليا لقاح إس كيه بيوساينغ القائم على تقنية المستضادات الصناعية للمرحلتين الأولى / الثانية من التجارب السريرية، وهي مزيج من المرحلتين، في حين يخضع لقاح شركة "EuBiologics" القائم على نفس التقنية كذلك المرحلتين الأولى /الثانية.

ودخل لقاح Genexine القائم على تقنية الحمض النووي في المرحلتين الأولى /الثانية، ولقاح جينوان لايف ساينس (Geneone Life Science) القائم على نفس التقنية في المرحلة الأولى، ويخضع حاليا لقاح "Cellid" المعتمد على تقنية الناقل الفيروسي للمرحلتين الأولى/ "الثانية ايه" من التجارب السريرية.

وخصصت كوريا 68.7 مليار وون لدعم تجارب اللقاحات السريرية الجارية هذا العام، أي أعلى من 49 مليار وون، التي تم تخصيصها لنفس الغرض قبل عام، وتخطط الحكومة لزيادة الميزانية عند الحاجة. 

وتركز الحكومة كذلك على تطوير لقاحات تعتمد على تقنية الرنا المرسال، التي ما زالت في المرحلة المبكرة في كوريا الجنوبية، حيث استعانت شركات الأدوية العملاقة فايزر وموديرنا بهذه التقنية لتطوير لقاحاتها المضادة لكورونا، التي أظهرت فعالية عالية ضد الفيروس.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز