عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس الثاني يكرم أوائل الطلاب بالإسكندرية

حاله من السعادة سادت داخل الكنيسة المرقسية بالإسكندريه خلال حفل تكريم أوائل الإسكندرية المتفوقين من الطلاب، وسط زغاريد الأهالي، وقد أدى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلاة العشية، وبدأ الحفل بترانيم. 



 

كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد حضر الى المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية لتكريم الطلاب المتفوقين. 

وتشمل الفئات التي تم تكريمها، أوائل الثانوية العامة، وأوائل الشهادات الأجنبية الموازية للثانوية العامة (IG- American)، وأوائل الشهادة الإعدادية الحاصلين على 100% فقط، واوائل الدبلومات الفنية والزراعية والصناعية، واوائل الجامعات العامة والخاصة والمعاهد العليا بترتيب على الدفعات الحاصلين على امتياز مع مرتبة الشرف، والحاصلين على شهادات عليا دكتوراه أو ماجستير بتقدير امتياز.

 

وشارك قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، أمس، حفل تخريج الدفعة الثانية والثالثة من مدرسة تيرانس للتعليم اللاهوتي والوعظ.

وحضر الحفل الآباء الأساقفة، الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزة والأنبا ايلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية والقمص إبرام اميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

بدأ الحفل بكلمة ترحيب من القمص اثناسيوس فهمي مدبر المدرسة معطيا نبذة عن تأسيس المدرسة في ٢٠١٦م تحت رعاية وإشراف نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام وبعدها تم تقديم شرح واقي للموقع الإلكتروني والمنصة الإلكترونية التعليمية الخاصة بالمدرسة. 

 

وأقام القس يوساب مجدي مدرس علم الوعظ بالمدرسة حوار شيق تحت عنوان "صالون تيرانس" بين بعض الخريجين القدامي والجدد والدارسين حول أسلوب الدراسة وطرق الالتحاق وما قدمته المدرسة من تغيير في شخصية الدارس. 

 

وألقى الأنبا بافلي راعي المدرسة كلمة عن المتعلمين والمتخرجين و المواهب والمنهج في “تيرانس”.

 

وبعدها ألقى قداسة البابا كلمة ختامية شكر فيها جميع القائمين على المدرسة متحدثا عن أهمية التعليم ودور المراكز المتخصصة في نشر التعليم اللاهوتي والآبائي. 

 

وقدم قداسته شهادات التخرج لحوالي ١٠٠ من متخرجي الدفعة الثانية والثالثة من المدرسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز