الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

وزيرة التخطيط: حققنا نموًا اقتصاديًا بالرغم من مواجهتنا تحديات كبرى

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تقرير التنمية البشرية 2021، الصادر عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يعتبر مسيرة مصر طوال 10 سنوات، مؤكدة أنه مجرد من أي مجاملات ويحتوى على ملاحظات لتطوير الأداء.



وأضافت السعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، أن القائمين على إعداد تقرير التنمية البشرية يتمتعون بالحيادية والشفافية، موضحة أنه بالرغم من مواجهة مصر لعددًا من التحديات كمحاربة الإرهاب، وأزمة فيروس كورونا، ولكن مصر حققت نموًا اقتصاديًا.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية والاقتصادية، أن مصر أنفقت تريليونات من الجنيهات وذلك لتحسين حياة المواطنين، لافتة إلى أن هناك عددًا من البرامج تهدف لتحسين حياة المواطنين من بينها برنامج تكافل وكرامة.

وأكدت السعيد، على أن الدولة تستهدف التطوير في كل المجالات سواء الصحة أو التعليم أو الغذاء، إضافةً إلى وجود خطة لتوعية المرأة وتمكينها من أجل مواجهة الزيادة السكانية، وتوفير مكان ملائم للأطفال في المدارس.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تقرير التنمية البشرية يمنح توصيات لاستكمال البنية التشريعية بشأن عدد من القوانين.

 

لايفوتك هذا الفيديو…