عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| سر لا يعرفه المصريون عن "كيروش" المدير الفني الجديد للفراعنة

كيروش
كيروش

اهتمت الصحافة العالمية، باختيار البرتغالي كارلوس كيروش، مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني المصري.



 

 

واستعرض موقع "bbc" الإنجليزى، مسيرة كيروش وحتى موطن مولده، في دولة موزمبيق.

 

وحسبما ذكر الموقع الإنجليزى، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن كارلوس كيروش مدرب ريال مدريد الأسبق سيحل محل حسام البدري كمدير فني للفراعنة.

 

وأضاف الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي لم يذكر أي تفاصيل عن عقد كيروش، أن المدير الفني الجديد  للفراعنة سيصل إلى مصر "نهاية الأسبوع المقبل".

 

يتولى كيروش مسؤولية الفريق الذي يتأخر حاليًا عن ليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

أدى فوز ليبيا 1-0 على أنجولا يوم الثلاثاء إلى رفع رصيدها إلى ست نقاط في المجموعة السادسة، متقدمًا بنقطتين على مصر، مع تأهل الفائزين بالمجموعة فقط إلى تصفيات كأس العالم في إفريقيا.

 

وستكون أولى مبارياته في التدريب على أرضه وخارج أرضه أمام ليبيا في أكتوبر، حيث تسعى مصر لاستعادة صدارة مجموعتها والعودة إلى المسار الصحيح.

 

انضم لاعب منتخب مصر السابق عصام الحضري، الذي حطم الرقم القياسي في 2018 هذا الصيف باعتباره أكبر لاعب سنًا يشارك في نهائيات كأس العالم وفاز بـ159 مباراة دولية، إلى طاقم كويروز كمدرب حراس المرمى.

 

أقيل البدري يوم الاثنين بعد أن احتاجت مصر، التي كان ظهورها في نهائيات كأس العالم 2018 للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، إلى هدف متأخر لتعادل مع الجابون في التصفيات في اليوم السابق.

 

إلى جانب العملاق الإسباني، درب كيروش على المستوى الدولي مع البرتغال وجنوب إفريقيا وإيران ومؤخرًا كولومبيا، التي غادرها بموافقة متبادلة في ديسمبر بعد بداية سيئة في تصفيات كأس العالم.

 

المدير الفني الجديد للفراعنة مولود في موزمبيق

 

المدرب البرتغالي، المولود في موزمبيق، عمل أيضًا مع السير أليكس فيرجسون مساعدًا له في مانشستر يونايتد، في أي جانب من وقته في ريال مدريد.

 

يذكر أن المنتخب الوطني المصري لكرة القدم الملقب بالفراعنة، من أعرق المنتخبات الإفريقية وأكثرها حصدا للبطولات القارية، ولكن يشهد في السنوات الأخيرة لعثرات كثيرة نتيجة اتجاه لاعبي المنتخبات المنافسة للعب في الدوريات الأوروبية مما ثقل موهبة المنافسين بينما يركز اللاعبون المصريون في الاحتراف الداخلي في الدوري المصري، أقوى دوري إفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز