عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السياحة والآثار تواصل حملاتها الترويجية لمحافظات مصر

الأهرامات المصرية
الأهرامات المصرية

احتفالاً بيوم السياحة العالمي، تستكمل وزارة السياحة والآثار حملتها للترويج السياحي للمحافظات المصرية بفيديو جديد عن محافظة كفر الشيخ، ومحافظة بورسعيد بمقتطفات وفيديو ترويجي قصير على منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، الخاصة بها، وبالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.



 

جاء ذلك استكمالاً للحملة الدعائية التي أطلقتها الوزارة أول أيام شهر سبتمبر الحالي على هذه المواقع للترويج السياحي للمحافظات المصرية، وستستمر لمدة ٢٧ يوماً بواقع محافظة كل يوم، احتفالاً بيوم السياحة العالمي، والذي يتم الاحتفال به يوم ٢٧ سبتمبر من كل عام. 

 

محافظة كفر الشيخ

 

تذخر محافظة كفر الشيخ بالعديد من المقومات السياحية، حيث الطبيعية المميزة ونيلها الهادئ، الذي تتوسطه سحر الطبيعة في بحيرة البرلس التي تعتبر  من أنقى البحيرات. 

 

كما تضم عدداً من المواقع الأثرية والتاريخية منها ما يرجع إلى عصور ما قبل الأسرات وعصر الأسرات المصرية القديمة، ومن أهمها بوتو، وتل الفراعين، وسخا، وكوم مطوبس (التل الأحمر) الذي به آثار لبقايا مدن ترجع إلى العصرين البطلمي والروماني، وتل قبريط، هذا بالإضافة إلى الكثير من المواقع والتلال الأثرية. 

 

وقامت وزارة السياحة والآثار بافتتاح متحف كفر الشيخ القومي في عام 2020 والذي يجمع بين جنباته معروضات أثرية رائعة، ترجع إلى مراحل تاريخية متعددة منها المصري القديم والروماني والقبطي والإسلامي. 

 

محافظة بورسعيد 

 

تُعرف محافظة بورسعيد بالمدينة الباسلة، وتتميز بالهدوء والطبيعة الجميلة، ويستمتع خلالها الزائرون بالمأكولات البحرية المميزة والتنزه في ممشى مصر السياحي. 

 

وقد قامت وزارة الثقافة باختيار محافظة بورسعيد، كعاصمة للثقافة المصرية هذا العام.

 

وتضم المحافظة العديد من المعالم السياحية، منها متاحف ومزارات تاريخية منها مبنى هيئة قناة السويس، والفرما، والمسجد العباسي، وضاحية بور فؤاد، وكنيسة سانت أوجيني، ومسجد السلام، وفنار بورسعيد، إلى جانب المتحف الحربي، ومتحف بورسعيد القومي، كما يوجد بالمحافظة أماكن ترفيهية وحدائق كثيرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز