عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخص لقيامه بالنصب على مواطنين بدعوى توظيف أموالهم بالغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، بدعوى توظيف أموالهم بمحافظة الغربية، وضبط سيدة؛ لقيامها بالاشتراك مع زوجها الموجود بالخارج، بالإتجار بالنقد الأجنبي بالسوق السوداء وكلاهما مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بمحافظة سوهاج.



وقد تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغا من 3 أشخاص، بقيام سائق، مقيم بمحافظة الغربية، بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة المعدات الثقيلة "الحفارات واللودرات"، مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال؛ ما مكنه من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكين، وتوقفه عن سداد أصول المبالغ وأرباحها، واستيلائه على كامل المبالغ المالية دون رد.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط سيدة؛ لقيامها بالاشتراك مع زوجها المتواجد بالخارج، بالإتجار بالنقد الأجنبي بالسوق السوداء.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام إحدى السيدات، وزوجها "عامل بإحدى الدول"، وكلاهما مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بمحافظة سوهاج، بتجميع مدخرات المواطنين العاملين بالدولة التي يعمل بها الثاني بالعملة الأجنبية، وتوفيرها للتجار والمستوردين بتلك الدولة، مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري بحوالات بنكية للسيدة المشار إليها على أحد البنوك، وعقب ذلك تقوم باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريتها والقرى المجاورة، مقابل عمولة "بالمخالفة للقانون".

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمة المذكورة، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع زوجها المتهم الثاني "موجود حالياً بالدولة المُشار إليها"، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي، بلغ نحو 4 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابي، تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة بسوهاج. وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج أكدت قيام ثلاثة أشخاص لهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، متخذين من دائرة قسم شرطة ثاني سوهاج، مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين، وأدوات لتعاطى مخدر الهيروين، وميزان حساس، و4 هواتف محمولة، و5 ساعات يد ومبلغ مالي.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز