عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اختتام فعاليات دورة الصحفي الشامل "16" وسط إشادة من المتدربين وطلب المزيد 

اختتم مركز "روزاليوسف” للتدريب والإنتاج الإعلامي، اليوم، دورة الصحفي الشامل، وسط إشادة بالغة من المتدربين بمستوى التدريب والمحتوى المهني، الذي أضافه لهم نخبة من كبار الصحفيين في مختلف مجالات المهنة.



 

 

 

وسلّم أيمن فتحي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، والكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف مدير مركز التدريب، شهادات للمتدربين مجتازي الدورة، بحضور الكاتبين محسن عبدالستار مدير تحرير بوابة روزاليوسف، وأحمد خيري نائب رئيس التحرير.

 

 

وقال أيمن فتحي رئيس مجلس إدارة روزاليوسف: "أبنائي وبناتي الأعزاء.. رأيتكم دقائق في بدء الدورة التدريبية منذ أسبوع، واليوم ألتقي بكم في حفل الختام.. في تلك الأيام، حرصت إدارة مركز "روزاليوسف" للتدريب والإنتاج الإعلامي، بقيادة الأستاذ أيمن عبدالمجيد، أن تمدكم بخبرات صحفية مهنية في مختلف مجالات العمل الصحفي.

 

وأضاف ها هي مؤسسة "روزاليوسف" العريقة، التي أشرف برئاسة مجلس إدارتها، تواصل دورها الريادي في تدريب وتأهيل الشباب، كما كانت دائمًا منصة للتنوير وبناء الوعي ودعم الفكر والإبداع.

من هذا المكان الذي استضافكم لأيام، خرج عباقرة الإعلام في مصر، بداية من الرائدة فاطمة اليوسف، وإحسان عبدالقدوس ومحمد التابعي ومرورًا بمختلف الأجيال".

 

 

وفي الختام وجّه رئيس مجلس الإدارة، الشكر لكل الأساتذة الكبار، الذين منحوا للمتدربين خبراتهم في محاضرات لا مثيل لها في مؤسسات أخرى؛ لأنها من متخصصين مشهود لهم في مجالاتهم محليًا ودوليًا.

مُرحبًا بتنظيم مزيد من الدورات المقبلة، متمنيًا النجاح والتوفيق لكل المشاركين في حياتهم العملية.

من جانبه أكد أيمن عبدالمجيد، مدير المركز، حرص مؤسسة روزاليوسف على نقل خبراتها للأجيال الشابة، لخلق قيمة مضافة بقدرات المتدربين، تؤهلهم لسوق العمل، مضيفًا الإعلام عِلم، له مهاراته وأخلاقياته، ورسالته.

وأضاف عبدالمجيد، حرصنا خلال الدورة على أن نمد المتدربين بأساسيات المهنة، بداية بفنون صناعة الخبر والمصدر الصحفي، مرورًا بأخلاقيات المهنة، وأساليب الصياغة، ومهارات فن الحوار الصحفي والتحقيق والتصوير.

 

 

 

 

 

وأوضح أنه تم منح المتدربين محاضرات في مستجدات الصحافة الرقمية، من بينها صناعة الفيلم الوثائقي وإعداد وتنفيذ التقارير المرئية، ومهارات الكتابة للصحافة الرقمية ومتطلبات تحسين محركات البحث "seo" بالتوازي مع مهارات الصياغة الصحفية وقواعد اللغة العربية التي تجنبهم الوقوع في الأخطاء اللغوية الشائعة.

ووجّه عبدالمجيد الشكر للمحاضرين المشاركين في نجاح الدورة بعلمهم وجهدهم، الأساتذة محمد الدسوقي، خبير مهارات الديسك المركزي والصياغة، وحسام دياب مؤسس والرئيس الشرفي لرابطة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين المصرية، وعبدالفتاح فرج الحاصل على عدة جوائز محلية ودولية في صناعة الوثائقيات، ومحسن عبدالستار مدير تحرير بوابة روزاليوسف خبير اللغة العربية، وعلياء أبوشهبة المحققة الصحفية بمؤسسة روزاليوسف، الحاصلة على جوائز محلية ودولية في التحقيقات الصحفية، وخبير السيو رامز فؤاد.

 
 

 

 

 

 

وقال المتدربون: إن الدورة أضافت الكثير لقدراتهم، وأطلعتهم على مهارات العمل المهني التطبيقي، مضيفين أن الاستفادة دفعت الكثير منهم لطلب تنظيم دورات متخصصة في كل فرع من الأفرع التي حصلوا على محاضرات بها في دورة الصحفي الشامل، للاستفادة بشكل يساعدهم على احتراف تلك الفنون الصحفية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز