عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعدة محافظات

الأحوال المدنية تواصل استخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي

 قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، إيفاد (المراكز التكنولوجية المتنقلة) المجهزة فنيا ولوجيستياً لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي للمواطنين من قاطني المناطق ذات الكثافات السكانية بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – الفيوم – بني سويف – سوهاج – المنيا – قنا – مطروح).



 

وقد أسفرت جهود تلك القوافل على مدار أسبوع عن استخراج 12 ألفا و775 بطاقة رقم قومي و20 ألفا و389 مصدراً مميكناً.

 

وفي ضوء مواصلة توجيه تلك القوافل ونظراً لما تشهده من إقبال من المواطنين، فقد تقرر تعزيز محافظة مطروح بإيفاد قوافل إضافية (مراكز تكنولوجية متنقلة) إضافية بمنطقتي (العلمين الجديدة – مدينة مارينا) بالإضافة إلى القافلة المتواجدة حالياً بمدينة مرسى مطروح، وقد لاقى ذلك قبولاً واستحساناً من المواطنين، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

 

كما تم إيفاد مأموريات لعدد 8 حالات إنسانية بمحال الإقامة والمستشفيات لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

 

وتم كذلك إيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ129 سيدة بدائرة مركز شرطة زفتى بمحافظة الغربية وبدائرة مركز شرطة الباجور بمحافظة المنوفية بدائرة مركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

 

كما قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين بعدد من الجهات والمواطنين المترددين على بعض الأندية الرياضية.

 

ويواصل قسم حقوق الإنسان بالقطاع اهتمامه بتوجيه واستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوي الهمم" بمقر ديوان القطاع لتقديم خدمات القطاع لهم.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز