عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الشباب والرياضة تطلق مبادرة "هي" بالتعاون مع الاتحادين المصري والدولى لكرة السلة

مبادرة هى
مبادرة هى

أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي مباردة "هي" بالتعاون مع الاتحادين المصري والدولي لكرة السلة، وذلك ضمن الاستراتيجية التي ينتهجها الاتحاد الدولي للعبة في الفترة من 2019-2023 لتطوير رياضة كرة السلة للسيدات، التي تستهدف المرحلة العمرية من سن 6 إلى 15 سنة للذين لا يمارسون اللعبة بشكل رسمي. 



 

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن مصر هى الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي يتم فيها تنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة السلة من خلال مجموعة من الأنشطة التي بدورها تساعد على زيادة شعبية كرة السلة للبنات علي مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى التعريف والترويج للنماذج النسائية المتميزة لتأكيد أهمية العمل الجاد، والعمل الجماعي، وتشجيع البنات على ممارسة اللعبة جنبا الى جنب مع الدراسة، مما يتماشى مع أهداف الحكومة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي في تطوير نظام الحياة الصحية للنشء والشباب، وتشجيع البنات على ممارسة اللعبة ونبذ فكرة التمييز وعدم المساواة بين الجنسين.

 

وأضاف أنه سيتم تنفيذ المشروع علي مستوى الجمهورية 

ويبدأ كمرحلة اولى في 7 محافظات وهي "القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، الغربية، الشرقية، الدقهلية، قنا"، وسيتم اختيار الفتيات في المراحل السنية المحددة لتنفيذ لقاءات ومهرجانات رياضيه بحضور مندوبي الاتحاد الدولي لاختيار المتميزين منهم لاشتراكهم في مراكز التدريب الدائمة بالمحافظات.

 

يشار إلى أن الجدول الزمني الذي تم وضعه تضمن تنظيم فعاليات بالمحافظات بالتزامن مع "يوم الفتاة العالمي". 

 

وتقام هذه المهرجانات بمشاركة مراكز الشباب في المحافظات، من خلال إقامة مجموعة من الالعاب الصغيرة في كرة السلة واختيار ١٠٠ فتاة في كل محافظة، ثم يتم إعداد هؤلاء الفتيات وتدربيهن بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا، واختيار أفضل اللاعبات وانضمامهن للفرق التابعة للاتحاد المصري لكرة السلة. والمشروع القومي الموهبة والبطل الاولمبي ليكن نواة قطاع البطولة والمنافسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز