عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

 كيفية الاستعلام عن تذكرة مصر للطيران

مصر للطيران
مصر للطيران

شبكة الإنترنت سهلت لك كل شيء فمن خلال الإنترنت يمكنك الآن حجز تذاكر القطارات أو تذاكرالطيران وأنت في المنزل وتسديد ثمنها أون لاين وطباعة التذكرة والذهاب في موعد رحلتك المحددة، ويمكنك الاستعلام عن الرحلات المتاحة وأوقاتها للبلاد التي تنوى السفر لها او تنوى المغادرة منها، وذلك لرحلات السفر والعودة المحددة، وذلك من خلال الاستعلام عن موعد رحلات مصر للطيران  كما أنه بسهولة يمكنك البحث عن مقعدك والدرجة التي تريد السفر عليها، سواء كانت الدرجة رجال الأعمال أوالدرجة السياحية أو الدرجة الاقتصادية وحجز رحلتك.



 

 كيفية الاستعلام  عن موعد رحلات مصر للطيران

 

شركات الطيران وفرت ميزات حجز تذاكر الطيران واختيار المقعد والدرجة بسهولة، حيث يمكنك معرفة الأماكن المتاحة لك ليس هذا فحسب، ولكن يمكنك بسهولة الاستعلام عن موعد الرحلة وحالة التذكرة وهل الرحلة تم تأجيلها أم أنها في موعدها، بما يسمح لك بالذهاب في الموعد المحدد لرحلتك دون تأخير والشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت ذلك من خلال الموقع الخاص بها، من خلال هذا الرابط الإستعلام عن تذكرة مصر للطيران.

 

 ليس هذا فحسب ولكن تسريعاً للوقت يمكنك  إنهاء إجراءات سفرك أون لاين  وطباعة تكيت الحقائب في المنزل، حيث إنه الآن يمكنك إدارة الحجز الخاص بك، من خلال الموقع الإلكتروني؛ حيث يمكنك تغيير رحلتك؛ اختيار المقعد المفضل لديك؛ وايضاً اختيار الوجبة المناسبة؛ كما يمكنك أن توفر وقتك الثمين في المطار، من خلال شراء الوزن الزائد من الأمتعة عبر موقعنا الإلكتروني.

 

 التحضير للسفر قبل السفر

 

من الآن فصاعدًا يمكن لأى مسافر على خطوط الشركة الوطنية مصر للطيران  التحضير لسفره بطريقة مثالية على مسارات محددة، فيمكنك تجهيز أمتعتك لإجراءات التسجيل ولاتزال في المنزل.

 

ما المقصود بـبطاقات الحقائب المطبوعه بالمنزل؟

 

يعد HomeTag بمثابة ملصق لأمتعتك التي عليك طباعته من المنزل، ويمكنك تجهيز حقائبك لرحلة الطيران خاصتك مقدمًا.

حيث يحتوي على معلومات عن الشخص المسافر وتفاصيل الرحلة. بفضل HomeTag، ستصبح تجهيزات السفر أكثر راحة. فبدلاً من تسجيل حقائبك والحصول على بطاقة الأمتعة عند وصولك المطار، يمكنك الآن تولي هذا الأمر بنفسك في المنزل في هدوء وسكينة “ينطبق هذا على المسارات المحددة”.

إذا كانت سفرتك تبدأ من الاتحاد الأوربي (EU)، تنص اللوائح الحالية للاتحاد الأوربي على ضرورة طباعة HomeTag بالألوان لذا يُرجى تفهم أننا للآسف يتعذر علينا قبول أمتعتك ما لم تتم طباعة HomeTag بالألوان.

تُتاح خدمه بطاقات الحقائب المطبوعه بالمنزل على جميع مسارات رحلات مصر للطيران فيما عدا:

 اكرا-القاهرة، باريس-القاهرة، كوبنهاجن-القاهرة، دار السلام-القاهرة، فرانكفورت-القاهرة, لندن-القاهرة، لاجوس-القاهرة، ميونخ-القاهرة، نيروبى-القاهرة، بكين-القاهرة، برلين-القاهرة، فيينا-القاهره,القاهرة-بودابست,بودابست-القاهره، القاهرة-جينيف، جينيف-القاهرة، موسكو-القاهرة، القاهرة-موسكو، القاهرة-روما، روما-القاهرة، القاهرة-طوكيو، طوكيو-القاهرة، القاهرة-أبوظبى، أبوظبى-القاهرة، القاهرة-بغداد، بغداد-القاهرة، القاهرة-أربيل، أربيل-القاهرة، القاهرة-جوانزو، جوانزو-القاهرة، القاهرة-الشارقة، الشارقة-القاهرة، لندن-الأقصر، جميع أنحاء العالم - واشنطن (IAD)، واشنطن (IAD) -جميع أنحاء العالم، جميع أنحاء العالم - نيويورك (JFK)، نيويورك (JFK)-جميع أنحاء العالم ,جميع أنحاء العالم - تورونتو (YYZ)، تورونتو (YYZ) - جميع أنحاء العالم.

إذا كانت خدمة بطاقات الحقائب المطبوعه بالمنزل متوافرة لسفرتك. سيظهر خيار تلقائيًا أثناء إعداد إجراءات التسجيل عبر الإنترنت.

ستقوم آلات تسجيل الحقائب الذاتية بالمطار بتحديد الأمتعة الخاصة بك بشكل مستقل، مما يسهل إجراءات تسجيل دخول الحقائب.

كيف يمكن الحصول على بطاقة الحقائب المطبوعة بالمنزل؟

للحصول على HomeTag، عليك اتباع الخطوات التالية:

1.   التسجيل عبر الإنترنت على egyptair.com.

2.   اختيار مقعدك في رحلة الطيران.

3.   إدخال عدد حقائبك – إذا أردت، يمكنك أيضًا تنفيذ ذلك لرحلة العودة خاصتك (لا ينطبق هذا الخيار إلا للمساراتالتي تتوافر لها خدمة بطاقات الحقائب المطبوعه بالمنزل).

4.   قم بطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة، وإيصال الراكب وبطاقة الحقائب الخاصة بك.

5.   ارفق بطاقات الحقائب المطبوعة بالأمتعة الخاصة بك كما هو مبين أدناه.

يُرجى التأكد من أن تفاصيل سفرتك واضحة تمامًا من كلا الجانبين.

  

مع تحضير الحقائب كهذا، عند الوصول إلى المطار، يمكنك التوجه مباشرةً إلى أحد عداد فحص الحقائب المنحدر، أو أكشاك التسجيل للأمتعة ذاتية الخدمة.

يمكن الحصول على الحوامل، من خلال كاونتر تسليم الحقائب ذاتية الخدمة. في المطار، سوف يستخرج الموظفونلك حوامل بطاقات الحقائب المطبوعة بالمنزل عند كاونتر الأمتعة.

هل يمكنني طباعة بطاقة الحقائب المطبوعة بالمنزل لرحلة العودة؟

نعم. إذا أجريت التسجيل للرحلة عبر الإنترنت وطبعت بطاقات الحقائب في المنزل. فبالطبع لديك خيار تنفيذ نفس الإجراءات لرحلة العودة أيضًا. يمكنك تحديد خدمة بطاقات الحقائب المطبوعة بالمنزل بكلمات "لرحلة العودة".

يُرجى الحفاظ عليها لحين رحلة العودة خاصتك". بدلاً من أن تطبع HomeTag على حِدَة قبل حلول رحلة العودة خاصتك بوقت قصير.

تحتوي HomeTag على معلومات دقيقة تحتاجها المطارات لنقل أمتعتك: مسارك واسمك وظروف خاصة بالنقل وعلاوة على ذلك، رقم عنصر الأمتعة الذي يتم طباعته أيضًا بوضوح كرمز شريطي. وهذا يتيح لأنظمة مناولة الأمتعة بالمطار التحقق من أمتعتك. وفي هذا الصدد لا تختلف HomeTag عن ملصق الأمتعة العادي الذي يوضع على الحقيبة في المطار.

والعنصر الإضافي في HomeTag هو رمز الاستجابة السريعة، عبارة عن رمز شريطي ثنائي الأبعاد تُخزن فيه المعلومات المقروءة على ملصق الأمتعة بصيغة مشفرة، مما يتيح إعادة تنظيم تفاصيل السفر إذا تلفت بطاقتك.

لإنهاء اجراءات السفر ضغط هنا

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز