عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تاريخ صيام يوم عاشوراء 2021 وتاسوعاء

صيام يوم عاشوراء 2021 وتاسوعاء تزايد البحث عنه من قبل الكثيرين من المسلمين داخل مصر، والعالم العربي والإسلامي، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، وعن تاريخ صيام صيام يوم عاشوراء 2021 وتاسوعاء .



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لكل المهتمين بصيام يومي التاسع والعاشر من شهر محرم 1443، تاريخ صيام يوم عاشوراء 2021 وتاسوعاء .. إليكم التفاصيل.

 

صيام يوم عاشوراء 2021 وتاسوعاء

 

عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري، يعرف عند المسلمين بيوم عاشوراء، وهو اليوم الذي نجى فيه الله موسى من فرعون، وصيامه يكفر ذنوب سنة ماضية.

يوم عاشوراء 2021 يوافق يوم الأربعاء المقبل، وهو العاشر من شهر المحرم الهجري والثامن عشر من شهر أغسطس الميلادي، ويوم الثلاثاء هو التاسع من محرم، وهو ما يطلق عليه تاسوعاء، الذي أخبرنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه كان ينوي صومه مع عاشوراء الذي حرص عليه وأوصانا به لولا وفاته في عامه التالي.

 

  سبب صيام النبي صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء

 

سبب صوم النبي يوم عاشوراء، وحث الناس على صومه، فهو ما رواه البخاري  عن ابن عباس رضي الله عنهما، حيث قال "قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجى الله بني إسرائيل من عدوهم، فصامه موسى، قال فأنا أحق بموسى منكم فصامه وأمر بصيامه ."

 

 أجر صوم يوم عاشوراء

 

صوم يوم عاشوراء،  يكفر السنة الماضية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده، وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله". وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة كاملة، والله ذو الفضل العظيم.

 

صيام يوم عاشوراء 2021

 

وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم عاشوراء، لما له من مكانة عظيمة، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم يوم عاشوراء وهذا الشهر يعني شهر رمضان .

 

اقرأ أيضًا:

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الاثنين 16 أغسطس 2021

آخر أخبار اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2021.. إليك التفاصيل

بالصور.. تعرّف على أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2021

لا يفوتك:

"مشعل".. راعي قطط الشوارع في الإسماعيلية: استغنيت بهم عن كل شيء

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز