عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معلومات عن تنسيق الجامعات 2021.. كيف تنجح في اختبارات القبول بالجامعات التكنولوجية؟

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021

 تنسيق الجامعات 2021.. اختبارات القبول بالجامعات التكنولوجية، تزايد بحث الكثيرين عنها عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، من قبل طلاب وطالبات الدبلومات الفنية 2021، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بالتعليم الفني، لمعرفة النجاح في اختبارات القبول بالجامعات التكنولوجية، وذلك بعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية، من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واستعدادًا لمرحلة تنسيق الجامعات، والضوابط والشروط التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، لمرحلة التنسيق والقبول بالجامعات التكنولوجية، واجتياز اختبار القدرات.



 

 تنسيق الجامعات 2021

 

تنشر "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، لطلاب الدبلومات الفنية، كيف تنجح في اختبارات القبول بالجامعات التكنولوجية، التي تخضع للتنسيق، الذي يقره مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

    

  الجامعات التكنولوجية واختبارات القبول 

 

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن التعليم التكنولوجي، مسار جديد للتعليم في مصر، أولته الدولة اهتمامها كخطوة نحو المستقبل؛ لتوفير الكوادر البشرية المؤهلة لتلبية متطلبات التنمية الشاملة والمنافسة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

 تنسيق الجامعات 2021

  اجتياز اختبار القدرات

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن القبول بالجامعات التكنولوجية يخضع للتنسيق الذي يقره مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى شرط اجتياز اختبار القدرات، ويهدف اختبار القدرات إلى قياس مستوى الطالب في المعارف الأساسية لما تم دراسته في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي "الثانوي العام أو الثانوي الفني".

 

اختبار القدرات للجامعات التكنولوجية 2021

 

اختبار القدرات للجامعات التكنولوجية، تأتي في ثلاثة مجالات رئيسية وهي كالتالي:

اختبار الحاسب الآلي

 

أنظمة التشغيل، برنامج محرر النصوص، برنامج الجداول الحسابية، برنامج العروض التقديمية، برنامج قواعد البيانات، شبكات الحاسب الآلي بمختلف أنواعه، الإنترنت والبريد الإلكتروني، وبرامج مستعرضات الإنترنت، تكنولوجيا المعلومات التي تخص الحاسب الآلي، مقررات ومناهج الحاسب الآلي الخاصة بوزارة التربية والتعليم للمرحلة الثانوية.

اختبار اللغة الإنجليزية

 

وتشمل حروف الجر، أدوات الربط، المصطلحات الأكثر استخدامًا، وكذلك الأزمنة في نطاق دراسة الطالب في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي. تتنوع أسئلة اللغة في العديد من الموضوعات الحياتية والعامة.

 

اختبار الرياضيات

 

قواعد الأسس والجذور، المجموعات "طريقة السرد والاتحاد والتقاطع والفرق". خصائص الأشكال الهندسية "متوازي الأضلاع، المربع، المستطيل، المثلث، المعين، شبة المنحرف، الدائرة". محيط ومساحة كل من "المربع، المستطيل، المثلث، المعين، شبه المنحرف، الدائرة"، أنواع الزوايا والعلاقة بينها في الأشكال السابقة. المتتابعات والأنماط المتزايدة والمتناقصة والأعداد الأولية والفردية والزوجية. حل المعادلات من الدرجة الأولى. النسبة والتناسب. علاقة الخط المستقيم مع الدائرة. متوسط مجموعة من الأعداد. ضرب وجمع وطرح وقسمة الكسور. النسبة المئوية.

 

شروط النجاح اختبار قدرات الجامعات التكنولوجية

 

  شروط النجاح في اختبار قدرات الجامعات التكنولوجية، حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي درجات جميع الاختبارات، كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

عدد أسئلة اختبار قدرات الجامعات التكنولوجية

 

يشمل الاختبار على 50 سؤالًا "أسئلة اختيار من متعدد - أسئلة الصواب والخطأ".

زمن الاختبار

 

ساعة واحدة، ولا يحق لأي طالب دخول الاختبار بعد هذا الموعد نهائيًا وأيًا كان السبب.

اقرأ أيضًا:

"اقترب" ميعاد نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس وكود الطالب.. إليك التفاصيل

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الجمعة 6 أغسطس 2021

حسب الله الكفراوى.. هكذا نعاه المصريون

لا يفوتك:

هذه الفنانة القديرة صنعت فنًا من نوع خاص

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز