عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس تصدم اتحاد الكاراتيه المصري

فريال اشرف
فريال اشرف

صدمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" طموحات المصريين، بخصوص إدراج رياضة الكاراتيه، في البرنامج الأولمبي الخاص بالأولمبياد المقبلة.



 

وأكدت اللجنة المنظمة أن رياضة الكاراتيه لن تتواجد نهائيًا في الأولمبياد المقبلة التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس بعد 3 سنوات من الآن.

 

ونشرت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، بيانًا عبر موقعهم الرسمي جاء فيه: "رياضة الكاراتيه لن تتواجد في الدورة المقبلة برنامج أولمبياد باريس 2024 نهائي ولا يمكن تغييره.. تم تحديد ذلك في تقويم معروف للجميع، مع الالتزام الصارم بالقواعد التي أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية."

 

وأضاف: "تتفهم باريس 2024 تمامًا خيبة أمل اتحاد الكاراتيه وكذلك الاتحادات الدولية الـ 14 التي لم يتم اختيارها، وهي ملتزمة بمواصلة العمل معهم من أجل الترويج لرياضتهم في فرنسا ودوليًا. "

 

وكان الاتحاد الدولي للكاراتيه قد طالب بإدراج اللعبة كرياضة دائمة في البرنامج الأولمبي، بعد نجاحها في أولمبياد طوكيو 2020، وهي المرة الأولى التي تم إدراج اللعبة في البرنامج الأولمبي في تاريخ الأولمبياد.

 

وقام الفرنسي ستيفن دا كوستا، الذي تُوج بالميدالية الذهبية في رياضة الكاراتيه وزن 67 كجم في أولمبياد طوكيو، بحملة من أجل إدراج اللعبة في الأولمبياد التي ستنظمها بلاده، كما حظى بدعم روكسانا ماراسينيانو وزيرة الرياضة هناك.

 

ويمثل قرار اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس بمثابة الصدمة للمصريين، الذين كانوا يمنون النفس باستمرار الرياضة في البرنامج الأولمبي، بعد حصد البعثة المصرية لميدالية ذهبية عن طريق البطلة فريال أشرف، وأخرى برونزية عن طريق البطلة جيانا فاروق، في دورة الألعاب الأولمبية " طوكيو 2020".

 

وسيتم إدراج رياضات البريك دانس، والتسلق، والتزلج، وركوب الأمواج في البرنامج الأولمبي لأولمبياد باريس 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز