عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعاون بين قومي المرأة وقصور الثقافة في شمال سيناء

عقدت إحسان داود غالى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، اليوم، اجتماعًا مع أشرف المشرحانى مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء، وذلك لبحث سبل التعاون بين فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء وفرع ثقافة شمال سيناء بهدف توعية وتثقيف ورفع شأن المرأة السيناوية .



 

وأشار بيان لفرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء الى أن إحسان داود غالى مقررة الفرع عرضت أنشطة المجلس القومى للمرأة وأهدافه والخدمات التي يقدمها للمرأة من برامج التوعية والتمكين الاقتصادى والاجتماعى والعمل على حل المشكلات التي تواجه المرأة المصرية وتمكينها من أداء دورها بالمجتمع.. الى جانب العمل على مساندة المرأة غير القادرة والمعيلة والمعنفة، وحملات طرق الأبواب التي قام بها المجلس القومى للمرأة خلال الفترة السابقة .. كما تمت مناقشة خطة التعاون وآلية العمل المشترك بين فرعى المجلس والثقافة خلال الفترة القادمة من خلال الشراكة مع نادي المرأة بمديرية الثقافة وتقديم التوعية للسيدات وعمل عروض مسرحية وشعرية عن العنف ضد المرأة .

 

وأضاف البيان، أن أشرف المشرحانى مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء تناول أنشطة الفرع واهتمامه بالمرأة والفتاة والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة، ومسابقات الشعر والفن التشكيلى والعروض المسرحية التي تتناول أهم القضايا الخاصة بالمرأة والمجتمع، والصالون الثقافى الذي يعقده الفرع بقصر ثقافة العريش .

 

رئيس مكتب الشكاوى يكشف دور القومي للمرأة في شمال سيناء 

 

ومن جانبها .. تناولت نسرين حمدى بكير المحامية ورئيسة مكتب الشكاوى بفرع المجلس القومى للمرأة دور مكتب الشكاوى وأهدافه وشركائه، ونداوت التوعية القانونية والاجتماعية المجانية للمرأة .

 

كما تحدث الشاعر منصور الغديري عن المشاكل والمعوقات التي تقابل المرأة السيناوية وخاصة الزواج القبلى والآثار المترتبة عليه، ووجود حالات تحتاج الى التوثيق .. خاصة فى قرية الروضة .

وتحدث الشاعر رضوان المنيعي عن الشعر كوسيلة لعرض مشاكل الوطن ومشاكل المرأة فى المجتمع، وأيضا تناول مكافحة الإرهاب بخلق جيل واعٍ قادر على خدمه وطنه من خلال الوعى الثقافى والدينى والاجتماعى والقانونى .

 

وفى نهاية الاجتماع، عرضت إحسان داود غالى مقررة الفرع التوصيات، ومن أهمها: مشاركة المجلس القومى للمرأة فى المبادرة التي سوف يطلقها فرع الثقافة بالعريش تحت عنوان : "ابدا حلمك"، عقد ندوات تثقيفية وتوعوية بكل من قرية الروضة ومدينة الشيخ زويد والالتقاء بشريحة السيدات التي تحتاج الى دعم ومساندة من الدولة، ومشاركة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء فى حملات طرق الأبواب التي ستعقدها مديرية الثقافة خلال الفترة القادمة .

 

 

اقرأ أيضا 

البرتقال المصري نمبر 1 عالميًا .. إليكم السر

لـ حماية الأغذية المخزنة.. متبقيات المبيدات يبتكر طريقة جديدة

 

لايفوتك 

إنجازات الرئيس السيسي خلال ٦ سنوات في قطاع الصحة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز