عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

البرتقال المصري نمبر 1 عالميًا .. إليكم السر

البرتقال المصري - أرشيفية
البرتقال المصري - أرشيفية

البرتقال المصري وضعت الكميات المصدرة منه مصر في المركز الأول عالميًا، منذ بداية جائحة كورونا، ليغزو كل أسواق العالم، متخطيًا بحسب تصريحات سابقة لوزير الزراعة السيد القصير. 



 

زراعة البرتقال المصري

 

ووفقًا لتقرير صادر للحجر الزراعي بوزارة الزراعة فإن البرتقال المصري لايزال يتربع على عرش الصادرات الزراعية المصرية محتلًا المركز الأول في قائمة الصادرات المصرية التي تغزو أسواق العالم. 

البرتقال المصري يتصدر الصادرات الزراعية منذ بداية العام الجاري 

وأوضح تقرير الحجر الزراعي الذي تم إرسال نسخة منه لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، إن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية التي من بينها البرتقال المصري بلغت منذ مطلع العام الجاري حتى 4 أغسطس  4.3 مليون طن . 

 

ووفقًا لتقرير الحجر الزراعي، فقد تصدرت الموالح، وعلى رأسها البرتقال المصري قائمة الصادرات الزراعية المصرية بإجمالي كميات بلغت مليونًا و791 ألفًا و893 طنًا. 

وفي تصريحات سابقة في إبريل الماضي لرئيس الحجر الزراعي الدكتور أحمد العطار أكد خلالها أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا في تصدير البرتقال المصري متقدمة على إسبانيا التي كانت تحتل الصدارة في الأعوام الماضية. 

وكشف رئيس الحجر الزراعي أن البرتقال المصري أصبح يغزو السوق الإسبانية نفسها، التي استقبلت منذ مطلع العام الجاري نحو 3 آلاف طن. 

 

الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي
الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي

 

"القصير" يكشف عن تحقيق الصادرات الزراعية وعلى رأسها البرتقال المصري طفرة 

 

وقال وزير الزراعة السيد القصير في تصريحات صحفية له - اليوم- إن مصر حققت طفرة غير مسبوقة في مجال الصادرات الزراعية، خلال عام 2020 حيث بلغت 5.2 مليون طن من بينها البرتقال المصري بقيمة قدرها نحو 2.2 مليار دولار بما يعادل 33 مليار جنيه مصري. 

 

وأوضح "القصير" أن الصادرات المصنعة والمعبأة من المنتجات الزراعية بلغت حوالي 2.7 مليار دولار، ووصلت صادراتنا الزراعية المصرية منذ مطلع العام الجاري بزيادة قدرها 750 ألف طن على العام الماضي.

وكشف وزير الزراعة عن أنه بالرغم من قيود حركة التجارة الدولية وظروف جائحة كورونا فقد تمكنت الدولة المصرية من فتح 11 سوقا جديدا في 2020، ليصل إجمالي عدد الدول التي يتم التصدير إليها إلى 150 دولة لعدد 350 منتج زراعي . 

 

 

اقرأ أيضًا 

الصادرات الزراعية تقفز لـ4.3 مليون طن

آلية جديدة لتسويق منتجات صغار المزارعين

وزارة الزراعة: التحول من الرى بالغمر لأساليب الري الحديث أصبح ضرورة

مفرخ الإسكندرية السمكي يستهدف توفير ١٥٪ من زريعة الأسماك البحرية

الأمن الغذائي على مائدة "القصير" ومدير المنظمة الإسلامية

 

 

لا يفوتك: 

مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية يكفى احتياجات 20 مليون مصري

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز