عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية يبحث المشروعات المقترح تنفيذها بكفر الزيات للتطوير ضمن "حياة كريمة"

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن الهدف من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لا يتوقف على مد كافة القرى بالخدمات المتمثلة في إدخال البنية التحتية من غاز وكهرباء وصرف صحي واتصالات ومياه، لكنها تتعدى ذلك لتصل إلى بناء الإنسان المصري وتمكينه ودعمه لتحقيق الاستدامة والتوزيع العادل للموارد، والاستثمار الفعال في العنصر البشري. 



جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، اليوم الاثنين، لمناقشة مقترح للمشروعات المتوقع تنفيذها حال وقوع الاختيار على قرى كفر الزيات للتطوير ضمن "حياة كريمة"، وذلك بحضور حسين الجندي السكرتير العام، ونواب مجلسي النواب والشيوخ عن دائرة كفر الزيات. 

وأوضح المحافظ أن اختيار القرى لتنفيذ المبادرة الرئاسية يأتي طبقا لمجموعة من المعايير؛ منها نسبة الفقر ونسبة استكمال الخدمات بها.. وعرض المحافظ المشروعات المقترحة في كافة المجالات، ونتيجة حصر كافة احتياجات قرى كفر الزيات من خلال مقترح يقدم تصورا لتنفيذ 804 مشروعات، بتكلفة 3 مليارات و774 مليون جنيه، لتخدم 6 وحدات محلية تضم 37 قرية و93 تابعا تخدم 121 ألفا و395 نسمة.

وأكد حرص المحافظة على تنفيذ كافة التدخلات من بنية تحتية متكاملة، وتمكين اقتصادي للشباب والمرأة، وسكن كريم، بالإضافة إلى تنمية بشرية ممثلة في قوافل تعليمية واجتماعية وصحية وزراعية، إلى جانب أهمية توعية أهل قرى كفر الزيات بالمبادرة وأهدافها والاستماع لمقترحاتهم باعتبارهم شريكا مهما وفعالا في التنمية والتطوير.

ومن جانبهم، رحب النواب بهذه الخطوة وببدء التفكير الجدي والفعال للعمل بقرى كفر الزيات في إطار المبادرة الرئاسية الأضخم من نوعها حال وقوع الاختيار عليها، مقدمين عددا من المقترحات والتي تم الأخذ بها ضمن المقترح المعروض.

كما عقد المحافظ اجتماعا مع محمد السيد وحسام عويضة ممثلي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وممثلي كلية الهندسة جامعة المنصورة المشرفين على استلام الطرق، لبحث خطط الرصف الحالية المسندة للجهاز بمناطق حي أول المحلة، وحي ثان المحلة، ومركز المحلة، وزفتى وسمنود.

وناقش نسب تنفيذ مشروعات الرصف المسندة إلى الجهاز، إذ بلغت نسبة التنفيذ في مركز زفتى 100%، وفي مركز المحلة 100%، وفي مدينة المحلة 77% وسمنود 87%، فيما عرض ممثلو الجهاز المتطلبات اللازمة للانتهاء من المشروعات المتبقية.

يذكر أن محافظة الغربية شهدت أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة، حيث تم رصف 363 طريقا بإجمالي 303 كيلو مترات، ليعادل ما تم رصفه في سنوات عديدة، وذلك إلى جانب تطوير وتجميل الشوارع التي يتم رصفها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز