عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الأحوال المدنية" يوفد مأموريات لاستخراج وتجديد الرقم القومي لـ 7 حالات إنسانية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

 أوفد قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، مأموريات إلى عدد من المستشفيات والمنازل؛ لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لـ 7 حالات إنسانية، حيث تم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لها.



 

كما أوفد القطاع مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الصناعية بأبو رواش بالجيزة؛ حيث تم استخراج وتجديد البطاقات لعدد من المواطنين بالأماكن التي يترددون عليها.

 

وفي السياق ذاته، واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بمقر ديوان القطاع، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة؛ تفعيلا لسياسة الوزارة الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني، واستمراراً لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز